الغضب أثناء قيادة السيارات.. أي الأجيال يعد الأسوأ؟
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(1.35%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(4.58%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.00%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(4.62%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
10:39 صباحاً 19 آذار 2024

الغضب أثناء قيادة السيارات.. أي الأجيال يعد الأسوأ؟

الاقتصادي - تختلف ردود فعل الأجيال في أسلوب التعامل على الطريق أثناء قيادة السيارات، وفق ما كشفت عنه دراسة جديدة.

ووفق "كار باظ"، أجرت شركة Nextbase، العملاقة في تصنيع وتثبيت كاميرات في منطقة تابلوه السيارات على مستوى الولايات المتحدة وأوروبا، إحصائية تكشف من خلالها أي الأجيال أعلى في نسبة التعامل بغضب أثناء القيادة مع سائقين أخريين على الطريق.

والدراسة شارك بها نحو 1400 فرد في الفترة بين سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول من عام 2023 الماضي، وكشفت ما يلي:

في الصدارة، كان جيل الألفية ممن في عمر يتراوح بين 29 و43 عاما، هم الأعلى في نسبة التعامل بغضب في الخلافات والمناوشات أثناء قيادتهم لسياراتهم على الطريق، وأيد ذلك ما نسبته 47 % من المشاركين في الدراسة.

في المركز الثاني، جاء المنتمين للجيل X، وهم من تتراوح أعمارهم ما بين سن الـ 44 والـ 58 عاما، بين أكثر المتعاملين بغضب في الخلافات والمناوشات أثناء قيادتهم لسياراتهم على الطريق، وأيد ذلك ما نسبته 21.4 % من المشاركين في الدراسة.

في المركز الثالث، جاء المنتمين للجيل Z، وهم من تتراوح أعمارهم ما بين سن الـ 16 والـ28 عاما، بين أكثر المستعينين بالغضب والانفعالات في الخلافات والمناوشات أثناء قيادتهم لسياراتهم على الطريق، وأيد ذلك ما نسبته 19.7 % من المشاركين في الدراسة.

الدراسة كشفت أيضا عن التصرفات الأكثر شيوعا، التي يستخدمها السائقون في التعبير عن غضبهم أثناء القيادة ويلاحظها سائقون آخرون أكثر من غيرها في هذا النوع من المواقف، وكانت الصدارة لأسلوب التذيل الذي يتبعه ما نسبته 27.2% من السائقين في حالات الترصد بسائقين آخرين.

هذا الأسلوب، يقوم به سائق يسير خلف مركبة أخرى بينما لا يترك مسافة كافية للتوقف دون التسبب في تصادم إذا توقفت المركبة الأمامية فجأة.

في المركز الثاني بين أكثر الممارسات شيوعا التي تلاحظ من سائقين غاضبين على الطريق، أسلوب الكسر أثناء القيادة، أو أن يفرض سائق سيارته على مسار جانبي للمسار الخاص به أثناء القيادة لتعطيل سيارة أخرى عن التقدم، هذا الأسلوب لاحظه 17.7 % من المشاركين بالدراسة.

أسلوب الايماءات الجسدية، التعبير عن الغضب بإشارات باستخدام الجسد، كان أكثر ثالث أسلوب يتم رصده في هذه المواقف، من 16.6 % من المشاركين في الدراسة.

Loading...