3 أسئلة أكثر شيوعاً بين أصحاب السيارات
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(3.70%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(3.66%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(0.27%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(4.00%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
11:11 صباحاً 19 شباط 2024

3 أسئلة أكثر شيوعاً بين أصحاب السيارات

الاقتصادي - إذا كنت سائقاً خبيراً فقد تعرف ما يجب عليك فعله في التعامل مع مجموعة متنوعة من المشكلات التي قد تتعرض لها سيارتك، لكن إذا كنت مبتدئاً فقد تكون لديك بعض الاستفهامات المتعلقة بعالم السيارات من حيث السعر والصيانة والتأمين وعلاج الأعطال والتي لا تعرف الإجابة عنها.

لكن في كل الأحوال، ثمة 3 أسئلة تُعد الأكثر شيوعاً، وفقاً لتقرير صادر في المدونة المتخصصة "فوكس تو موف" قبل أيام.

1 - هل أشتري سيارة مستعملة أم جديدة؟
لا توجد إجابة واضحة لهذا السؤال، لأن لكلا الخيارين فوائده. فإذا اشتريتها جديدة فغالباً ما تتكلف أكثر من السيارة المستعملة، وهذا هو الخبر السيئ.

لكن الخبر الجيد أيضاً هو أن الجديدة من غير المرجح أن تتعطل في المدى القريب، كما يمكنك عادة الحصول على تأمين سخي وصيانة معها قد تصل مدته إلى 3 سنوات.

أما إذا كنت في حاجة إلى سيارة وليس لديك الكثير من المال، فإن شراء سيارة مستعملة أمر منطقي أكثر.

ومع ذلك، إذا اشتريتها فقد تأتي مع تأمين محدود لا يتجاوز شهراً أو ربما من دون صيانة مجانية أو تأمين مطلقاً، ولذلك أنت تخاطر إلى حد ما عند شراء سيارة مستعملة.

2 - كيف أثق بالميكانيكي عندما تحتاج سيارتي إلى صيانة؟
إذا كنت لا تعرف الكثير عن السيارات، فقد لا تشعر بالثقة في الميكانيكي المحلي لديك. فإذا قال إن سيارتك تحتاج إلى بعض التصليحات أو قطع الغيار، فقد تشعر بالارتباك، وإذا لم تكن واثقاً بأنها تحتاج إلى ما يقول الميكانيكي، فثمة طريقتان يمكنك من خلالهما التعامل مع هذه المسألة.

- أولاً، يمكنك أن تطلب من شخص خبير اصطحابه معك عندما تأخذ السيارة إلى الميكانيكي، وبعد الاطلاع، يمكنه إخبارك ما إذا كان مقتنعاً بمزاعم الميكانيكي أم لا.

- ثانياً، يمكنك سحب هاتفك الذكي والبحث فوراً عن المصطلحات التي يستخدمها الميكانيكي والمشكلة التي يقول إن السيارة تعانيها.

وهذا الأخير ليس حلاً مضموناً، لكن عادة ما يمكن لمواقع الإنترنت أن تخبرك ما إذا كان الميكانيكي يريد أن يقوم بتصليحات تحتاج إليها المركبة فعلاً أو ما إذا كان يختلق أموراً غير واقعية ليجني منك بعض المال الإضافي.

3 - هل يجب عليّ فحص السيارة سنوياً؟
عادة ما يلاحظ السائق في الولايات المتحدة أن ثمة ملصق فحص محدثاً موجود في النصف السفلي من الزجاج الأمامي.

وهذا يعني أن ميكانيكياً موثوقاً فحص السيارة ووجد أنها تستوفي الحد الأدنى من المتطلبات اللازمة للسير على الطرق من دون أي مشكلات واضحة.

لكن هل يتعين عليك الاستعانة بشخص ما لفحص السيارة سنوياً؟
الإجابة "نعم". من الناحية القانونية في الولايات المتحدة على الأقل. وثمة فحص ميكانيكي سنوي في الكثير من الدول حول العالم.

إنما إذا نسيت أو قررت عدم القيام بذلك، فيمكنك القيادة باستخدام الملصق منتهي الصلاحية.

وإذا كنت محظوظاً، فلن يلاحظ أحد ذلك لفترة من الوقت، ومع ذلك، إذا أوقفك رجال الشرطة، ورأوا أن لديك ملصقاً منتهي الصلاحية، فيمكنهم إعطاؤك مخالفة أو حجز سيارتك أو عدم السماح لك بقيادتها حتى تحصل على فحص من مرآب معترف من السلطات الرسمية.

Loading...