أول طريق قادر على شحن السيارات الكهربائية بشكل لاسلكي
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(3.70%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(3.66%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(0.27%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(4.00%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
12:18 مساءً 03 كانون الأول 2023

أول طريق قادر على شحن السيارات الكهربائية بشكل لاسلكي

الاقتصادي -  احتفلت مدينة ديترويت بافتتاح أول طريق قادر على الشحن اللاسلكي للبطاريات الكهربائية في الولايات المتحدة، وهو طريق قصير للغاية مقتصر على ربع ميل فحسب ولكنه بداية مشروع غير تقليدي بالمرة.

وتم تحميل الطريق الجديد بأسلاك نحاسية محاطة بالمطاط، قادرة على شحن السيارات الكهربائية بشكل لاسلكي.. وتعقد بعض الشركات الآمال على هذا النوع من الطرق لخفض أحجام البطاريات وتسهيل عملية الشحن أثناء القيادة بدون الحاجة للتوقف لفترات مطولة في محطة شحن.

وتم تجربة الطريق بالفعل على سيارة فورد إي ترانزيت كهربائية تمكنت من شحن بطاريتها بمعدل 16 كيلووات أثناء قيادتها بسرعة 14 كم\س على الطريق، مع تركيب جهاز خاص لاستقبال وتكثيف موجات الشحن المنبعثة من الطريق إلى البطارية.

المشكلة الرئيسية هنا بالطبع أن المشروع مكلف للغاية، إذ وصل سعر تركيب الأسلاك وما إلى ذلك في الطريق القصير الممتد لربع ميل حوالي 6 مليون دولار، ولا نرى مستقبلاً يمكن فيه تركيب هذه التكنولوجيا في طرق سريعة ممتدة لمئات الأميال.

مع ذلك هي فكرة مثيرة للاهتمام وقد يتم تطبيقها في مناطق خاصة خلال العقود القادمة.

Loading...