الطريقة الصحيحة لضبط هواء الإطارات
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(3.70%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(3.66%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(0.27%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(4.00%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
11:12 صباحاً 30 تشرين الثاني 2023

الطريقة الصحيحة لضبط هواء الإطارات

الاقتصادي - يعد ضغط الإطارات جانبًا مهمًا في صيانة المركبات، حيث يؤثر بشكل مباشر على كفاءة استهلاك الوقود والتعامل والسلامة العامة.

يضمن النفخ المناسب للإطارات الأداء الأمثل ويقلل من مخاطر الحوادث.

فيما يلي دليل شامل لضبط ضغط الهواء في الإطارات بشكل صحيح:

جمع الأدوات اللازمة: 
1- مقياس ضغط الإطارات: يعد مقياس ضغط الإطارات الدقيق ضروريًا لقياس ضغط الإطارات. اختر مقياسًا رقميًا أو تناظريًا تمت معايرته مؤخرًا.

2- ضاغط الهواء: يستخدم ضاغط الهواء لنفخ الإطارات إلى الضغط الموصى به. يمكن العثور عليه في محطات الوقود أو محلات تصليح السيارات أو شراؤه للاستخدام المنزلي.

تحديد ضغط الإطارات الموصى به:
1- دعامة الباب الجانبية للسائق: غالبًا ما يتم العثور على ضغط الإطارات الموصى به على ملصق مثبت على دعامة الباب الجانبية للسائق.

2- دليل المالك: يحتوي دليل المالك على ضغط الإطارات الموصى به لطراز سيارتك ونوع الإطار المحدد.

فحص ضغط الإطارات:
1- الإطارات الباردة: قم بفحص ضغط الإطارات عندما تكون الإطارات باردة، مما يعني عدم قيادتها لمدة ثلاث ساعات على الأقل أو قطع مسافة أقل من ميل.

2- قم بإزالة أغطية الصمامات: قم بفك أغطية الصمامات من كل ساق إطار.

3- قراءة المقياس: سيعرض المقياس ضغط الإطارات الحالي.

ضبط ضغط الإطارات:
1- النفخ أو التفريغ: إذا كان ضغط الإطار أقل من المستوى الموصى به، قم بتوصيل خرطوم ضاغط الهواء بساق صمام الإطار واضغط على الرافعة لنفخ الإطار. إذا كان الضغط أعلى من الموصى به، استخدم زر تحرير الضغط الخاص بالمقياس للسماح للهواء بالخروج.

2- مراقبة الضغط: استمر في نفخ الإطار أو تفريغه من الهواء مع مراقبة مقياس الضغط حتى يصل إلى المستوى الموصى به.

3- كرر ذلك لجميع الإطارات: قم بفحص وضبط ضغط كل إطار، باتباع نفس الإجراء.

Loading...