خرافات وحقائق .. ماذا يحدث إذا وضعت السكر في خزان الوقود؟
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(3.70%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(3.66%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(0.27%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(4.00%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
12:27 مساءً 22 تشرين الثاني 2023

خرافات وحقائق .. ماذا يحدث إذا وضعت السكر في خزان الوقود؟

الاقتصادي - في آخر انتكاساتها، قامت شركة فورد بتقليص استثمار كبير آخر في السيارات الكهربائية.

وتقوم الشركة بتقليص خططها في مصنع بطاريات السيارات الكهربائية الذي تبلغ تكلفته 3.5 مليار دولار في ميشيغان، حيث تتكيف مع طلب السوق.

وقالت فورد إنها "تعيد توقيت وتغيير حجم بعض الاستثمارات" في بيان لها يوم الثلاثاء.

على الرغم من أنها لا تزال متفائلة بشأن استراتيجيتها طويلة المدى، إلا أن شركة فورد تعمل على تقليل استثماراتها وخفض الوظائف في مصنع بطاريات المركبات الكهربائية في ميشيغان.

وتقوم الشركة بخفض الطاقة الإنتاجية في المنشأة بأكثر من 40%.

وتتوقع فورد الآن أن تنتج المنشأة حوالي 20 جيجاوات في الساعة، وهو فرق كبير عن 35 جيجاوات في الساعة المتوقعة في البداية.

كما تقوم فورد أيضًا بتخفيض استثماراتها في المنشأة بنحو 1.5 مليار دولار مع خفض العدد المتوقع للوظائف إلى 1700 وظيفة.

وبعد الإعلان عن المنشأة في مارشال بولاية ميشيغان في شهر فبراير الماضي، دعت الخطط الأولية إلى ما يلي:

2500 فرصة عمل جديدة.
إنتاج سنوي قدره 35 جيجاوات/ساعة من بطاريات LFP، بدءًا من عام 2026.
400 ألف سيارة كهربائية في عام 2026، أو 20% من إنتاج فورد المتوقع البالغ 2 مليون سيارة.
ويتم الآن تقليص هذه الخطط بشكل كبير.

وسينتج المصنع الآن ما يكفي من بطاريات LFP لحوالي 230 ألف سيارة كهربائية سنويًا.

صرح مارك تروبي، كبير مسؤولي الاتصالات في فورد، للصحفيين (عبر بلومبرج) أن اعتماد السيارات الكهربائية "لا ينمو بالوتيرة" التي توقعوها.

وقال تروبي إن فورد تريد أن تكون "منضبطة حقًا" بشأن الإنفاق ومطابقة الطلب المستقبلي.

Loading...