"زد إف" تطور حزام أمان ذكي للسيارات يحمي الركاب آليًا
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(3.70%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(3.66%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(0.27%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(4.00%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
10:19 صباحاً 13 تشرين الثاني 2023

"زد إف" تطور حزام أمان ذكي للسيارات يحمي الركاب آليًا

الاقتصادي - أعلنت شركة زد إف عن تطوير حزام أمان يعتمد على تقنية الاتصال الشبكي لحماية الركاب داخل السيارة بشكل أفضل.

وأوضحت الشركة الألمانية المغذية لصناعة السيارات، أن حزام الأمان الجديد يعتمد على تقنية الاتصالات لوضع الركاب في وضع الجلوس الصحيح قبل التصادم المحتمل وتأمينهم بشكل مثالي.

ويتم التعرف على التصادم المحتمل عن طريق المستشعرات الموجودة على جسم السيارة والاتصال بنظام الكبح للطوارئ، بعدها يتم شد الحزام وفقا لذلك.

شداد الحزام الكهروميكانيكي

ويعد شداد الحزام الكهروميكانيكي ACR8 قلب النظام الجديد من زد إف، والذي يضمن أعلى درجات الراحة والأمان عن طريق تحديد درجة الشد المناسبة للحزام، فضلا عن إمكانية التحذير من وقوع حادث للسيارة.

وتُزيد التقنية الجديدة للحزام من أمان الركاب من خلال التعاون مع نظام الوسائد الهوائية بحيث يتم شد الجسم للخلف عن طريق الحزام، ثم تحريره بعض الشيء في خلال أجزاء من الثانية، بعدها تبدأ الوسادة في تلقي الراكب بالشكل الأمثل.

ومن المزايا، التي يقدمها الحزام المبتكر، نظام مراقبة الانتباه. وأشارت زد إف إلى أن زمن رد الفعل يمكن تقليله إلى ثانية واحدة، وهو ما يعادل 36 مترا تقريبا على الطرق السريعة.

Loading...