ما هي الأوضاع المختلفة لقيادة السيارة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(3.70%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(3.66%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(0.27%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(4.00%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
10:00 صباحاً 08 تشرين الثاني 2023

ما هي الأوضاع المختلفة لقيادة السيارة

الاقتصادي - قد يكون الوضع الافتراضي لأحد شركات صناعة السيارات هو الوضع Comfort والآخر القياسي، ولكن قد يكونان متشابهين إلى حد كبير. وبالمثل، يمكن أن تتداخل أوضاع Sport Plus أو Track، حيث يقوم كل منهما بتعديل معلمات السيارة المختلفة. يعتمد عدد الأنظمة التي يمكن التحكم بها على السيارة ولكن يمكن أن تشمل المحرك، والتوجيه، والتعليق، والعادم، والفرامل، والتحكم في الجر، والتحكم الديناميكي في الاستقرار (DSC).

عادي/مريح: عادةً ما يوفر الوضع الافتراضي أو الوضع العادي أو المريح إعدادات متوازنة للقيادة اليومية ويميل نحو الراحة والتحسين. سيحصل نظام التوجيه المعزز على الكثير من المساعدة ويتم ترك نظام التعليق في وضع مريح. تعرف على المزيد حول تعليق السيارة هنا.

Eco/Eco Pro: تم تحسين وضع القيادة Eco لتحقيق كفاءة استهلاك الوقود وعادة ما يؤدي إلى إضعاف استجابة الخانق وفي بعض الأحيان يحد من الحد الأقصى من الطاقة المتاحة لتوفير الوقود. في السيارات اليدوية، عادةً ما يحتوي هذا الوضع الاقتصادي على مؤشر مرئي لمطالبة السائق بالانتقال إلى الترس التالي. في السيارات الأوتوماتيكية، سينتقل ناقل الحركة إلى الترس التالي في أسرع وقت ممكن. غالباً لا يوجد وضع اقتصادي في السيارات الرياضية.

الشتاء/الثلج: وضع الشتاء أو الثلج يدور حول ضمان جر أفضل. سيتم تحسين التحكم في الجر لظروف الإمساك المنخفض وغالباً ما تنطلق السيارات الأوتوماتيكية بعيداً في الترس الثاني أو الثالث لتقليل احتمالية دوران العجلات وفقدان الجر و/أو التحكم. يمكن أيضاً استخدام استجابة مسرع ناعمة مشابهة للوضع الاقتصادي. سيتم ضبط نظام التحكم بالثبات على التدخل مبكراً للحفاظ على السيطرة على السيارة.

الرياضة/القوة: في الوضع الرياضي، تلبي السيارة احتياجات أولئك الذين يريدون قيادة رياضية وقد تؤدي إلى تعطيل أو إعاقة بعض أدوات مساعدة السائق. تم تحسين استجابة الخانق، واستخدام إعدادات تعليق أكثر صلابة، وقد يتم فتح صمام العادم لإصدار صوت أكثر صرامة، وقد يتدخل نظام التحكم الديناميكي بالثبات (DSC/ESP) لاحقاً للسماح ببعض الانزلاق عند الالتفاف حول الزاوية.

Sport Plus/Track/Corsa: يوجد عادةً في السيارات الرياضية فقط، ويعمل وضع Track على تحسين الأداء والتعامل على مضمار السباق على حساب استهلاك الوقود والراحة. إنه الأكثر تشددًا في إعدادات وضع القيادة. تم ضبط ديناميكيات القيادة حتى عشرة مع إعداد التعليق الأكثر صلابة، والاستجابة الأكثر عدوانية للخانق، والوزن الأثقل على التوجيه لإضفاء المزيد من الشعور. يمكن في بعض الأحيان إيقاف تشغيل نظام ABS ونظام التحكم الديناميكي في الجر - أو DTC - ونظام التحكم الديناميكي في الثبات (DSC) بالكامل في هذا الوضع.

مخصص: تسمح لك بعض السيارات بحفظ مجموعة من إعدادات وضع القيادة المفضلة لديك في إعداد مخصص واستخدام هذه المجموعة عند الضغط على زر معين.

السيارة الكهربائية: عادةً ما تحتوي السيارات الهجينة القابلة للشحن على وضع EV الذي يسمح لك بإخبار السيارة بعدم تشغيل محرك الاحتراق على الإطلاق، وبدلاً من ذلك الاعتماد بشكل كامل على الطاقة الكهربائية حتى نفاد شحن البطارية.

ما هي الأوضاع المختلفة لقيادة السيارة

أوضاع القيادة على الطرق الوعرة:
تحتوي العديد من طرازات الشاحنات الصغيرة وسيارات الدفع الرباعي على أوضاع قيادة لظروف معينة على الطرق الوعرة؛ تتضمن أوضاع الطرق الوعرة النموذجية إعدادات لما يلي:

القيادة في الطين
القيادة في الثلج
القيادة على الأسطح الصخرية أو الزحف على الصخور
القيادة على الرمال الناعمة
القيادة على العشب
القيادة بالحصى
لا يعمل نظام الدفع الرباعي (AWD) والدفع الرباعي (4WD) بنفس الطريقة تماماً على الطرق الوعرة.

تمنح أوضاع القيادة سياراتنا سمات مختلفة لظروف مختلفة، وتسمح لسائقي سيارات السيدان العادية وسيارات الدفع الرباعي بإضفاء القليل من الإثارة على قيادتهم من خلال منح سياراتهم إحساساً رياضياً أكثر - حتى لو كان الشعور الرياضي في الشاحنة أو السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات على المستوى العملي، تعد الإلكترونيات الحديثة مفيدة حقاً لتحسين الأداء أو الاقتصاد في استهلاك الوقود أو القيادة على الطرق الوعرة. حيث تساعدك أوضاع القيادة المتنوعة على الوصول إلى هذه القدرات بسهولة أكبر من أي وقت مضى.

ما هي الأوضاع المختلفة لقيادة السيارة

الأسئلة الشائعة:
هل يجب علي استخدام الوضع الاقتصادي على الطريق السريع؟
يجب أن يوفر الوضع الاقتصادي تحسناً هامشياً في استهلاك الوقود على الطرق السريعة من خلال تخفيف رد الفعل على دواسة الوقود من أجل توفير الوقود. ومع ذلك، في رحلة بحرية ثابتة، من غير المرجح أن تكون أكثر كفاءة من الراحة أو العادية، لأن معظم السيارات تعمل في إعداداتها الأكثر كفاءة على أي حال. يمكن القول إن الوضع الاقتصادي أكثر فائدة في حركة المرور في المدينة حيث يمكن أن تؤثر الاستجابة الضعيفة للخانق وتقليل الطاقة بشكل أكثر أهمية على الاقتصاد في استهلاك الوقود.

هل الوضع الرياضي سيئ للسيارة؟
عادةً ما يؤدي الوضع الرياضي إلى زيادة حدة استجابة السيارة للضغط على دواسة الوقود وقد يوفر أيضاً استجابات توجيه أكثر دقة وإعدادات تعليق أكثر صلابة. هذه الأشياء في حد ذاتها ليست سيئة لسيارتك. ومع ذلك، فإن القيادة الصعبة والانعطاف الحماسي الذي يصاحب عادةً اختيار الوضع الرياضي سيؤدي إلى تسريع تآكل مكونات السيارة، مثل المحرك وناقل الحركة والإطارات.

ما هي الأوضاع المختلفة لقيادة السيارة

هل السيارة ذات ناقل الحركة اليدوي أكثر كفاءة في استهلاك الوقود من السيارة الأوتوماتيكية؟
عادةً ما تكون الآلات الأوتوماتيكية الحديثة أكثر كفاءة في استهلاك الوقود من الآلات اليدوية. قد يُظهر ناقل الحركة اليدوي نفسه خسائر ميكانيكية أقل ويكون أكثر كفاءة من بعض الماكينات الأوتوماتيكية، لكن ناقل الحركة الأوتوماتيكي الحديث عادة ما يحتوي على عدد أكبر من التروس ويكون أكثر يقظة في الانتقال إلى أعلى ترس تلقائي وفي أسرع وقت ممكن - خاصة عندما يكون في وضع القيادة الاقتصادي. وضع. يميل معظم الناس إلى ترك سياراتهم اليدوية على تروس منخفضة لفترة طويلة، مما يؤدي إلى إهدار الوقود.

كيف أعرف ما إذا كان الوضع الاقتصادي يوفر لي الوقود بالفعل؟
وبدون إجراء مقارنة متتالية في ظل ظروف قيادة مماثلة، فمن الصعب جداً التأكد. ومع ذلك، فإن الوضع الاقتصادي سيتسبب دائماً في نقل ناقل الحركة إلى أعلى سرعة ممكنة وعادةً ما يقوم تلقائياً بتشغيل نظام التشغيل والإيقاف لإيقاف المحرك عندما تكون السيارة متوقفة و/أو مبحرة، وهذا بالتأكيد يوفر الوقود، خاصة في حركة المرور في المدينة 

Loading...