احذر.. وصلات الشحن قد تدمر بطارية سيارتك
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(3.70%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(3.66%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(0.27%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(4.00%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
10:19 صباحاً 10 تشرين الأول 2023

احذر.. وصلات الشحن قد تدمر بطارية سيارتك

الاقتصادي- إذا وجدت نفسك مع بطارية فارغة، فقد تميل إلى تشغيل سيارتك من مركبة أخرى، باستخدام أسلاك التوصيل أو الشحن، أو من حزمة معززة للبطارية.

على البطارية والسيارة.

هل تعلم أن بدء التشغيل السريع يمكن أن يؤدي إلى تلف الأجهزة الإلكترونية الحساسة في سيارتك، مما يؤدي إلى إصلاحات باهظة الثمن، فضلاً عن التسبب في تلف دائم للبطارية.

وصلات الشحن قد تدمر بطارية سيارتك
تحتوي المركبات الحديثة اليوم على أكثر من 200 جهاز كمبيوتر صغير أو وحدة تحكم إلكترونية (ECUs) تؤدي مجموعة من المهام بدءًا من إدارة المحرك وحتى التحكم في تكييف الهواء والأضواء وأجهزة استشعار ركن السيارة.

تحتوي أنظمة الكمبيوتر هذه على مستوى حساس يبلغ حوالي 16 فولت، ولكن تشغيل بطارية الرصاص الحمضية في سيارتك يؤدي إلى زيادة في الطاقة تصل إلى 20 فولت - مثل ضرب النظام الكهربائي في سيارتك بصاعقة.

هذا الارتفاع المفاجئ بسبب أسلاك الشحن في الطاقة يمكن للجهد أن يفجر بسهولة إحدى وحدات التحكم الإلكترونية هذه.

ومع تكلفة استبدال وحدات التحكم الإلكترونية بمئات أو حتى آلاف اليورو، فهذه مخاطرة لا ترغب حقًا في تحملها.

ما يحدث عند توصيل أسلاك الشحن لتشغيل بطارية السيارة
عندما تقوم بتشغيل السيارة، تعمل حزمة تعزيز البطارية، أو إذا كنت تستخدم أسلاك التوصيل، البطارية الموجودة في السيارة المتصلة - كخزان للطاقة لبدء تشغيل المحرك، متجاوزة البطارية المستنزفة مؤقتًا.

بعد ذلك، بمجرد تشغيل المحرك وفصل حزمة التعزيز أو أسلاك التوصيل، يرى المولد فجأة بطارية فارغة ويتفاعل على الفور عن طريق فتح البوابات لإعادة تعبئتها.

هذا الارتفاع الهائل في التيار يخلق ارتفاعًا في الجهد، وهذا ما يمكن أن يسبب الضرر.

يمكن أن يؤدي تشغيل السيارة بسرعة إلى إتلاف بطاريتك أيضًا، حيث يضخ المولد التيار بمعدل أعلى مما تستطيع البطارية التعامل معه.

يؤدي ذلك إلى تسخين البطارية، مما يؤدي إلى ثني ألواح البطارية، مما يؤدي إلى تساقط المادة النشطة (ثاني أكسيد الرصاص) والتسبب في تراكم الحطام في الجزء السفلي من البطارية.

سيؤدي هذا الضرر إلى تقليل كفاءة البطارية وتقليل عمرها الافتراضي بشكل كبير، مما يجعل الاستبدال المبكر ضروريًا.

كيفية شحن البطارية والتشغيل الآمن للسيارة
بلا شك لن نتركك بدون حل، هناك طريقة آمنة لبدء تشغيل سيارتك إذا وجدت نفسك ببطارية فارغة.

يستخدم CS FREE المحمول بالكامل من CTEK تقنية التعزيز التكيفي الحاصلة على براءة اختراع لتتمكن من العودة مرة أخرى خلال 15 دقيقة تقريبًا.

يعد هذا آمنًا تمامًا للإلكترونيات الخاصة بسيارتك، لأن CS FREE يعيد ملء البطارية بالشحن بلطف وسيخبرك عندما يكون من الآمن تشغيل السيارة.

بعد ذلك، عندما يتم فصل CS FREE، تكون البطارية نصف ممتلئة بالفعل، لذلك يقوم المولد برفع الشحن قليلاً فقط، وضمن الحدود الآمنة، لشحن البطارية.

إن CS FREE هو في الواقع أربعة منتجات في وحدة محمولة واحدة. بالإضافة إلى كونه معززًا للتكيف، يعمل CS FREE أيضًا كشاحن للبطارية، وجهاز صيانة ذكي وبنك طاقة عالي التقنية.

وإذا كنت تستخدم CS FREE لصيانة شحن بطاريتك بشكل منتظم، فيمكنك بالفعل إطالة عمر البطارية بما يصل إلى ثلاث مرات.

كما يتميز بأنه متوافق مع جميع أنواع بطاريات الرصاص الحمضية 12 فولت بالإضافة إلى بطاريات الليثيوم (12 فولت LiFePO4).

Loading...