نيسان تستدعي الآلاف من سيارات أريا الكهربائية بسبب خلل في البرمجيات
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(3.70%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(3.66%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(0.27%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(4.00%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
12:48 مساءً 08 تشرين الأول 2023

نيسان تستدعي الآلاف من سيارات أريا الكهربائية بسبب خلل في البرمجيات

الاقتصادي - استدعت شركة نيسان في أمريكا الشمالية 9813 سيارة من طراز آريا الكهربائية موديل عام 2023 بسبب عيب محتمل في برنامج المحرك.

وذلك وفقاً للتقارير المقدمة من شركة صناعة السيارات اليابانية إلى الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA).

نيسان تستدعي الآلاف من سيارات أريا الكهربائية بسبب خلل في البرمجيات
وفقاً للتقرير الموجز قد يكتشف برنامج العاكس وجود دائرة كهربائية قصيرة ويغلق نظام السيارة الكهربائية، مما يؤدي إلى فقدان طاقة المحرك في آريا.

وتشمل الطرازات المتأثرة كلا من إصدارات الدفع بالعجلات الأمامية والدفع الرباعي من أريا، لكن لم تتأثر أي سيارات نيسان أو إنفينيتي الأخرى، حيث تستخدم أريا نوع محرك فريد من نوعه.

وتتوقع نيسان أن يتم احتواء الخلل بنسبة 100% في السيارات التي تم استدعاؤها.

يشير التقرير إلى أن أجزاء صغيرة من المواد الموصلة من جزء محرك التشغيل في نيسان Ariya قد تتسبب لفترة وجيزة في حدوث ماس كهربائي في حلقات الانزلاق.

وهي أجهزة كهربائية دوارة تنقل الطاقة أو الإشارات الكهربائية، وضرورية في الدوران الفعال للمحرك.

يمكن أن يؤدي ذلك إلى قطع الطاقة مؤقتاً لتجنب تلف المكونات الداخلية، مما يؤدي إلى ظهور رسالة "EV System Off" على لوحة القيادة.

يمكن أيضاً قطع عزم الدوران عن العجلات المدفوعة حتى يتم تحرير "الوضع الآمن من الفشل" مع إعادة التشغيل. ولكن إذا حدث ذلك أثناء القيادة بسرعة، فقد يؤدي ذلك إلى وقوع حادث.

سيقوم التجار بإعادة برمجة برنامج العاكس لإصلاح هذه المشكلة مجاناً، وسيتم إخطار المالكين بحلول 20 أكتوبر 2023.

اكتشفت نيسان المشكلة لأول مرة في يناير 2022، تليها شكوى من مالك Ariya في الصين. يبدو أنه تم تقديم تقارير متعددة في كاليفورنيا وأوكلاهوما أيضاً في سبتمبر 2023.

هذه ليست المشكلة الأولى التي واجهتها أريا. في وقت مبكر من هذا العام، استدعت العلامة التجارية أكثر من 1000 طراز في أمريكا الشمالية بسبب خطر انفصال عجلة القيادة عن عمود التوجيه بسبب احتمالية فك أو فقدان أحد البراغي.

وقد تؤثر عمليات السحب المتكررة على طرح آريا في الولايات المتحدة، والذي بدأ هذا العام.

يذكر أنه في النصف الأول من عام 2023، باعت نيسان 9400 سيارة كهربائية في الولايات المتحدة، وهو جزء صغير من أرقام منافسيها.

تمتعت Ariya بالحصة الأكبر من تلك الكعكة حيث تم بيع 5195 وحدة، في حين انخفضت مبيعات ليف بنسبة 44% على أساس سنوي مع 4234 عملية تسليم. كلا النموذجين غير مؤهلين للحصول على ائتمان ضريبي فيدرالي بقيمة 7500 دولار.

Loading...