فورد تخسر الملايين بسبب عمليات الاستدعاء
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(3.70%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(3.66%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(0.27%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(4.00%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
9:53 صباحاً 04 أيلول 2023

فورد تخسر الملايين بسبب عمليات الاستدعاء

الاقتصادي - لم تتمكن شركة فوردمن الحصول على فترة راحة حيث أعلنت الشركة العريقة عن عمليات الاسترجاع بعد عمليات الاسترجاع هذا العام.

لسوء الحظ، فإن إحدى عمليات الاستدعاء التي تعالج كاميرا الرؤية الخلفية المعيبة في سيارات مختارة من فوردستكلف الشركة ثمناً باهظاً.

وفي تقرير صادر عن Automotive News، تشير التقديرات إلى أن شركة فورد أنفقت حوالي 270 مليون دولار لإصلاح المشكلة في أكثر من 422 ألف سيارة.

وتشمل الطرازات المتضررة طرازات فورد إكسبلورر ولينكولن أفياتور 2022-23، ولينكولن كورسير 2020-22، وفورد ترانزيت 2022-23، ولينكولن نافيجيتور 2018-21، وفورد برونكو 2021.

وتخطط فورد لإصلاح المشكلة عن طريق استبدال كاميرا الرؤية الخلفية وتحديث البرامج والأسلاك حسب الضرورة.

ومع ذلك، فإن هذا الاستدعاء هو مجرد واحدة من الحالات العديدة التي يتعين على شركة صناعة السيارات إنفاقها لإصلاح السيارات المعيبة.

فورد وعمليات الاستدعاء
وفقًا للإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA)، أجرت شركة فورد 42 عملية استدعاء هذا العام، مما أثر على أكثر من 4.6 مليون مركبة.

هذا الرقم هو الأكبر من أي شركة تصنيع سيارات.

ساهم في هذا الرقم استدعاء ما يقرب من 900 ألف سيارة F-150 تم الإعلان عنها في يوليو الماضي بسبب مجموعة من أسلاك المحور الخلفي التي بها مشكلات.

كما أن السيارة Ford Bronco تكلف الشركة بعض الأموال أيضًا.

وفي شهر مايو الماضي، استدعت شركة صناعة السيارات أكثر من 175.550 وحدة من سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم للطرق الوعرة بسبب خلل في التصميم تم العثور عليه في حزام الأمان.

وذكر التقرير أن الخلل في التصميم قد يمنع الركاب عن استخدام أحزمة الأمان، مما يؤدي إلى وقوع إصابات أو حتى الوفاة.

وفي الآونة الأخيرة، تواجه الشركة دعوى قضائية جماعية بسبب عيب مزعوم يهدد الحياة ويعرض آلاف المركبات لخطر اشتعال النيران.

يتم استدعاء طرازات فورد الهجينة - مثل Escape وMaverick - المجهزة بمحرك Duratec Atkinson رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر لهذه المشكلة.

وتأتي شركة Stellantis في المرتبة الثانية في القائمة، حيث تم استدعاء طرازات مثل جيب جراند شيروكي ودودج رام 1500 هذا العام.

يدرك جيم فارلي، الرئيس التنفيذي لشركة فورد، الوضع جيدًا، ويتعهد بأن الشركة ستصلح الأمر.

ومع ذلك، سيستغرق الأمر بعض الوقت، وربما عدة سنوات. وإلى أن يأتي ذلك اليوم، ستستمر شركة فورد في خسارة الكثير من الأموال.

Loading...