بيع حاطم فيراري نادرة بـ1.9 مليون دولار
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(%)   AIG: 0.16(5.88%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(3.08%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.11(0.89%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 2.99(0.33%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(0.00%)   PADICO: 1.00(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.95(1.02%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(3.67%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(4.41%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.01(1.00%)  
10:09 صباحاً 21 آب 2023

بيع حاطم فيراري نادرة بـ1.9 مليون دولار

وكالات - الاقتصادي -  تم بيع حطام سيارة فيراري 500 مونديال سبايدر موديل 1954 في مزاد أمريكي بمقابل حوالي 1.9 مليون دولار (7.1 مليون ريال)، وقد تبلغ قيمة عملية تجديد السيارة لتعود بحالتها الأصلية مجدداً نحو 2 مليون دولار وفقاً لخبير فيراري، ولكن ما هي قصة هذه السيارة والأسباب التي ساهمت في وصولها إلى هذا السعر؟

تاريخ فيراري 500 مونديال سبايدر موديل 1954

تبدأ قصة هذه السيارة عندما تم إنتاجها في عام 1954 من شركة بينين فرينا والتي صنعت 13 نسخة حصرية فقط لشركة فيراري من طراز 500 مونديال سبايدر المخصصة للسباقات، وجدير بالذكر أن شركة بينين فرينا هي نفس شركة بينينفارينا التي تشتهر بالسيارات الكهربائية الخارقة بالوقت الحالي.

تمكنت هذه النسخة من فيراري مونديال في المشاركة بالعديد من السباقات المختلفة في أوروبا مع المتسابق الشهير لفيراري فرانكو كورتيز، ولكن لم تتمكن من تحقيق المركز الأول في أي سباق، حتى عام 1958 عندما تم بيع السيارة إلى مالكها الجديد في الولايات المتحدة لتبدأ السيارة مرحلة جديدة في قصتها.

تسابق مالك السيارة الجديد في العديد من الأحداث المختلفة في الولايات المتحدة، حتى قام ببيعها لمالكها الأخير الذي تسبب في حادث إشتعال السيارة ما أدى إلى تدميرها، ولكن قبل هذا الحادث قام المالك باستبدال محرك السيارة الأصلي بمحرك V8 أمريكي وكانت عملية الاستبدال هذه شائعة في ذلك الوقت.


انتقلت ملكية السيارة بعد تعرضها للحادث إلى 3 أشخاص قبل أن تصل إلى والتر ميدلين في عام 1978 والذي قام بالاحتفاظ بها في حالتها منذ ذلك الوقت حتى تم عرضها في المزاد العلني.

تحتفظ السيارة المحطمة بلوحة رقم الشاسيه الأصلية، مع ناقل الحركة الأصلي و نظام التعليق الخلفي، ومحرك فيراري بسعة 3.0 لتر غير مطابق للأصلي الخاص بالسيارة والتي كانت تقدم بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر.

Loading...