تويوتا تستدعي 170 ألف سيارة للمرة السابعة.. وسط مخاوف من الاشتعال
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(%)   AIG: 0.16(5.88%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(3.08%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.11(0.89%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 2.99(0.33%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(0.00%)   PADICO: 1.00(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.95(1.02%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(3.67%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.01(1.00%)  
10:53 صباحاً 16 آب 2023

تويوتا تستدعي 170 ألف سيارة للمرة السابعة.. وسط مخاوف من الاشتعال

الاقتصادي - أعلنت عملاقة تصنيع السيارات اليابانية تويوتا، سحب ما يقرب من 170 ألف شاحنة «تندرا» و«تندرا الهجينة» طراز 2022 و2023، في أكبر عملية استدعاء لها خلال العام الجاري.

وعزت الشركة عملية الاستدعاء لوجود عيب في أنبوب الوقود البلاستيكي، والذي قد «يحتك بالفرامل ويحدث تسرباً للوقود».

وأضافت أن التسرب قد يتسبب في نشوب حريق «في حال تصادف وجود مصدر للاشتعال».

استبدال مجاني
وأوضحت الشركة أن أصحاب السيارات المتضررة سيستبدلون الأنبوب مجاناً، وأن الشركة ستعمل على إتاحة قطع الغيار.

وقالت إن وكلاء تويوتا «سيقومون بتركيب مواد واقية ومشابك على أنبوب الوقود دون أي تكلفة على العملاء».

ومن المقرر أن تخطر الشركة مالكي المركبات الذين تأثروا بهذا العيب بحلول أوائل أكتوبر.

ويمكن للمالكين زيارة موقع «Toyota.com/recall» وإدخال رقم الـ«VIN» الخاص بهم أو معلومات لوحة الترخيص لمعرفة ما إذا كانت سياراتهم متضمنة في عملية الاستدعاء.

الاستدعاء السابع
يُشار إلى أن عملية السحب الأخيرة تمثل الاستدعاء السابع الذي يشمل طراز تندرا 2022 و2023.

وتضمنت عمليات الاستدعاء السابقة مشكلات تتعلق بنظام فرامل الانتظار الإلكتروني، وعدم ثبات صامولات محور العجلات، وعيوب في برمجة كاميرا الرؤية الخلفية للسيارة.

وفي مارس، أجرت «تويوتا» استدعاءً لنحو 130 ألف سيارة تندرا 2022 و2023 بسبب عيب فني في غطاء صندوق الشاحنة الذي يمكن أن ينفصل عن السيارة، ما يزيد خطر التصادم.

أما أحدث عملية استدعاء لطراز تندرا فكانت في 7 يوليو تموز، وكان سببها عيباً في السلاسل المستخدمة لحمل الإطار الاحتياطي أسفل السيارة، والتي لم تكن ملحومة بشكل صحيح.

Loading...