ستيلانتس تخصص 11.2 مليار دولار لصناعة أشباه الموصلات حتى عام 2030
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(2.88%)   AIG: 0.16(5.88%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(3.08%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.62(2.95%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.79%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(2.56%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.95(1.02%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(3.67%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(4.41%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.01(1.00%)  
12:18 مساءً 20 تموز 2023

ستيلانتس تخصص 11.2 مليار دولار لصناعة أشباه الموصلات حتى عام 2030

الاقتصادي - أعلنت مجموعة ستيلانتس عن استثمارها مبلغاً ضخما من المال على أشباه الموصلات من أجل تأمين إمدادات من مجموعة متنوعة من الرقائق اللازمة لسياراتها.
من المقرر أن تنفق شركة ستيلانتس ميزانية قدرها  11.2 مليار دولار على أشباه الموصلاتحتى عام 2030، وتعتقد أنه في حين أن النقص الحالي في الرقائق قد خف، فإن النقص في المستقبل لا يزال محتملاً.

تنفق مجموعة السيارات العالمية ستيلانتس والتي تضم مجموعة من كبرى شركات السيارات في العالم مثل بيجو وأوبل وجيب وفيات وغيرها مبلغاً هائلاً لتأمين الإمدادات لمجموعة متنوعة من الرقائق المختلفة من أجل سياراتها.


تشمل المكونات التي تنوي مجموعة ستيلانتس الاستثمار فيها مادة  MOSFETS المصنوعة من كربيد السيليكون والتي تعتبر حيوية لمجموعة المركبات الكهربائية ووحدات التحكم الدقيقة (MCUs). والمكون الأساسي لمناطق الحوسبة الخاصة بالعمارة الكهربائية STLA Brain الخاصة بالشركة ونظام System-on-a-Chip (SoC) حيث يلزم الأداء لوظائف المعلومات والترفيه للسيارة ووظائف مساعدة القيادة المستقلة.

للتخفيف من مخاطر نقص أشباه الموصلات في المستقبل، وقعت شركة ستيلانتس صفقات مع العديد من الشركات وهي إنفينيون تكنولوجيز و NXP Semiconductors  وشركة كوالكوم.

تقوم مجموعة ستيلانتس أيضاً بإنشاء قاعدة بيانات لأشباه الموصلات تُعرف باسم Green List لتقليل تنوع الرقائق وفي حالة النقص المستقبلي للرقاقات، لجعل ستيلانتس تتحكم في التخصيص.

بالإضافة إلى الحصول على الرقائق من جهات خارجية، تعمل ستيلانتس مع شركتي  SiliconAuto و AiMotive لتطوير أشباه الموصلات الخاصة بها.

قال ماكسيم بيكات، كبير مسؤولي المشتريات وسلسلة التوريد في ستيلانتس: "تتطلب استراتيجية أشباه الموصلات الفعالة فهماً عميقاً لأشباه الموصلات وصناعة أشباه الموصلات".

وأكمل قائلاً: "لدينا المئات من أشباه الموصلات المختلفة جداً في سياراتنا. لقد أنشأنا نظاماً بيئياً شاملاً للتخفيف من مخاطر فقدان شريحة واحدة يمكن أن توقف خطوطنا. في الوقت نفسه، تعتمد قدرات السيارة الرئيسية بشكل مباشر على ابتكار وأداء الأجهزة الفردية. تعمل SiC MOSFETS على توسيع نطاق سياراتنا الكهربائية بينما يعد الأداء الحسابي لشركة SoC المتطورة أمراً ضرورياً لتجربة العميل وسلامته. "

في حديثه مع أوتو نيوز ، قال يواكيم كهمان الذي يشرف على مشتريات أشباه الموصلات لشركة ستيلانتس، إن خطر نقص الرقائق "سيزداد بشكل كبير" خلال السنوات القادمة بسبب المجموعة المتزايدة من ميزات برامج السيارات والتقنيات المضافة لها.

وأضاف أن التوترات المتزايدة مع الصين عامل مهم يجب مراعاته طوال الوقت، لكنه قال إن القيود التي تفرضها الصين على صادرات الغاليوم والجرمانيوم المستخدم في أشباه الموصلات يجب أن تكون قابلة للإدارة.

Loading...