عطل فادح في الوسادة الهوائية في 100 ألف سيارة بي إم دبليو
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(2.88%)   AIG: 0.16(5.88%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(3.08%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.62(2.95%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.79%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(2.56%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.95(1.02%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(3.67%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(4.41%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.01(1.00%)  
12:49 مساءً 28 أيار 2023

عطل فادح في الوسادة الهوائية في 100 ألف سيارة بي إم دبليو

الاقتصادي  -تستدعي بي إم دبليو ما يقرب من 100000 سيارة على الطرق البريطانية بعد إصدار تحذير من عطل قاتل محتمل يتسبب في الاحتراق الشديد في الوسائد الهوائية للسيارة المصابة.

ويخشى أن يؤدي "الاحتراق الشديد" إلى تمزيق غطاء الوسادة الهوائية وإغراق السائق بشظايا.

تعرض الشركة استبدال الوسائد الهوائية المعيبة في أي من السيارات المتضررة والتي تم بناؤها بين عامي 2012 و 2015 - بما في ذلك بعض المحركات الأكثر قوة في العلامة التجارية، وتم إخطار وكالة معايير مركبات القيادة من قبل الشركة بشأن العيب.

أكدت بي إم دبليو للمالكين أن هذا الإصلاح "الحرج للسلامة" سيتم في أقرب وقت ممكن في مركز خدمة بي إم دبليو المحلي.

جميع السيارات المتضررة مزودة بوسادة هوائية تستخدم مفجراً من صنع تاكاتا، والذي يحتوي على نترات الأمونيوم.

يُخشى أن تتدهور المواد الكيميائية بمرور الوقت وتجعلها أكثر استقراراً، مع تقارير عن وفيات في السيارات التي تستخدم تلك الوسائد الهوائية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفقاً لقاعدة بيانات DVSA الخاصة بسحب المركبات، قد تحتاج حوالي 98774 سيارة إلى الفحص والإصلاح.

تستشهد بي إم دبليو بالسبب على النحو التالي: "يمكن أن يؤدي التحلل المحتمل لأقراص الوقود الدافع إلى احتراق شديد في حالة تنشيط الوسادة الهوائية مما قد يتسبب في تمزق جسم النفخ."

وقال DVSA إنه يجب استبدال الوسائد الهوائية المعيبة.

كما   قال متحدث باسم بي إم دبليو: "منذ الإعلان عن الاستدعاء بسبب تلك الوسائد الهوائية لأول مرة، شاركت بي إم دبليو باستمرار في مجموعة متنوعة من حملات التوعية للعملاء لتشجيع مالكي المركبات المتضررة على إكمال إصلاح الوسادة الهوائية الحرجة للسلامة مجاناً في أقرب وقت ممكن".

وتابعت الشركة: "نحن نشجع العملاء الذين تلقوا هذه الرسالة على فحص سيارتهم واستبدال الوسادة الهوائية في أقرب وقت ممكن من خلال الاتصال بمركز خدمة بي إم دبليو المحلي".

يمكن لأي عميل بي إم دبليو أيضاً التحقق من حالة استدعاء سيارته على موقع بي إم دبليو.

تم تحديد مشكلة منفاخ الوسادة الهوائية من تاكاتا لأول مرة في عام 2001، استخدمت الشركة نترات الأمونيوم لتفجير الوسادة الهوائية، ولكن المواد الكيميائية الموجودة بداخلها يمكن أن تتدهور بمرور الوقت، خاصة إذا تعرضت للحرارة العالية والرطوبة.

يُخشى أن يكون 32 شخصاً قد لقوا مصرعهم بسبب الوسائد الهوائية المعيبة في جميع أنحاء العالم، كما تم سحب أكثر من 100 مليون سيارة بها منفاخ يابانية الصنع.

كان ضحايا الوسائد الهوائية لديهم قطع معدنية كبيرة مثبتة في وجوههم، مع اعتبار بعض الإصابات في البداية طلقات نارية أو طعنات من قبل المستجيبين الأوائل في مكان الحادث.

Loading...