5 عادات خطيرة في القيادة يجب الحذر منها
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(2.88%)   AIG: 0.16(5.88%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(3.08%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.62(2.95%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.79%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(2.56%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.95(1.02%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(3.67%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(4.41%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.01(1.00%)  
12:03 مساءً 07 أيار 2023

5 عادات خطيرة في القيادة يجب الحذر منها

وكالات - الاقتصادي - قد يقع السائقون إلى بعض عادات القيادة السيئة، والتي قد تؤدي إلى وقوع حادث أو مخالفة مرورية أو اهتراء غير مبرر لسيارتك.

ومن خلال هذا التقرير، يستعرض تيربو العرب، أبرز العادات السيئة التي يرتكبها السائقون في القيادة، وهي كما يلي:

تشتت القيادة
عندما تكون خلف عجلة القيادة، من المهم أن تستمر في التركيز على الطريق لتجنب التشتيت لأن الحوادث من المرجح أن تحدث مع السائقين المشتتين.

وهناك العديد من الأنواع المختلفة لإلهاءات القيادة، مثل الأكل وأحلام اليقظة والرسائل النصية، والتي يمكن أن تسبب عادات قيادة سيئة.

بينما يعد إرسال الرسائل النصية في أثناء القيادة سببًا رئيسيًا للحوادث والحوادث المميتة ولكن معظم السائقين لا يرون الخطر.

إهمال الإشارة
ومن المهم أن تدع السائقين والمشاة الآخرين يعرفون خطوتك التالية حتى يتمكنوا من الإبطاء والاستيعاب. إشارة على الأقل 100 قدم مقدما.

الدعس على الفرامل بقوة
قد يتسبب إبقاء قدمك على دواسة الفرامل في ضغط زائد على الفرامل. إذا كنت تقود سيارة ذات ناقل حركة يدوي (ذراع نقل الحركة ، فحاول خفض السرعة للبقاء على سرعات آمنة.

التدحرج من خلال علامات التوقف
وحتى لو كنت تعتقد أن الشوارع خالية، توقف تمامًا قبل الانعطاف أو المضي قدمًا في التقاطع.

وإذا لم تقم بذلك ولم يكن التقاطع بمثابة توقف شامل، فقد تتسبب في حدوث عطل وتلقي الفشل في تحقيق انتهاك متحرك.

التباطؤ للنظر في حوادث الاصطدام أو البناء
ولا يعتبر الانقلاب المطاطي أمرًا خطيرًا فحسب، بل يمكن أن يساهم أيضًا في تفاعل متسلسل لحركة المرور البطيئة، لذلك أبق عينيك على الطريق أمامك حتى تتمكن من البقاء متيقظًا للممرات المغلقة أو ضباط الشرطة الذين يوجهون حركة المرور بعد وقوع حادث.

Loading...