بورش تستدعي 489 طراز كاريرا جي تي بسبب مشكلة تتعلق بالأمان
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(2.88%)   AIG: 0.16(5.88%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(3.08%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.62(2.95%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.79%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(2.56%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.95(1.02%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(3.67%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(4.41%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.01(1.00%)  
10:45 صباحاً 11 نيسان 2023

بورش تستدعي 489 طراز كاريرا جي تي بسبب مشكلة تتعلق بالأمان

وكالات - الاقتصادي - أصدرت شركة Porsche Cars North America استدعاءً لسيارة كاريرا جي تي الشهيرة بسبب مشكلة تعليق قد تزيد من خطر وقوع حادث للسيارات.

وينص إشعار الاستدعاء الصادر عن الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة على أن المفاصل الكروية التي تربط مكونات تعليق عظم الترقوة على المحاور الأمامية والخلفية لا تلبي توقعات بورشه المتعلقة بمتانة الحياة.

وفي هذا الصدد، تقول شركة صناعة السيارات إن المواد المستخدمة لا توفر مقاومة كافية للتآكل الناتج عن الإجهاد بين الخلايا عند تعرضها للملح والضغوط الميكانيكية.

كما نوهت أن هذا يمكن أن يؤدي إلى تشققات أو كسور في المفاصل الكروية.

فيما تقول بورش إن المكون قد يفشل دون سابق إنذار، لكن يلاحظ أنه قد يتم تنبيه السائقين إلى المشكلة بسبب زيادة مستويات الضوضاء والاهتزاز قبل حدوث عطل.

وأدركت بورش لأول مرة مشكلة محتملة في أغسطس 2019 بسبب حالة معزولة لسيارة كاريرا جي تي تعاني من كسر في المفاصل الكروية.

وخلال العام التالي، حللت بورش 20 طرازًا آخر من طراز كاريرا جي تي ولم تكتشف أي مشكلة، ولا حتى للمركبات التي تسير في مناطق بها ملح الطريق.

ومع ذلك، بعد تحليل المزيد من السيارات والأجزاء من أسواق أخرى حول العالم حتى عام 2021 وأوائل عام 2022، وجدت بورش أن المفاصل لم تكن تتمتع بمقاومة كافية للتآكل، ثم أجرت اختبارات القيادة والمحاكاة لتأكيد الخطأ وأصدرت الاسترجاع.

وتم سحب ما مجموعه 489 طرازًا من طرازات بورش كاريرا جي تي بين 19 ديسمبر 2003 و 27 أكتوبر 2005.

وسيتم إخطار المالكين بحلول 2 يونيو. يعني عدم توفر قطع الغيار أن بورشه ستفحص الوصلات الكروية للنماذج المتأثرة وإذا لم يُظهر هذا الفحص أي علامات على وجود خلل، فسيتم إرجاع المركبات إلى العملاء.

وستقوم بورش بإبلاغ مالك النموذج المتأثر بعدم قيادته، بمجرد توفر قطع الغيار، فيما ستقوم العلامة التجارية بإبلاغ المالكين واستبدال المفاصل مجانًا.

Loading...