تعرف على أسباب ارتفاع حرارة المحرك بعد تشغيل المكيف
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(2.88%)   AIG: 0.16(5.88%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(3.08%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.62(2.95%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.79%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(2.56%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.95(1.02%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(3.67%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(4.41%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.01(1.00%)  
10:45 صباحاً 23 آذار 2023

تعرف على أسباب ارتفاع حرارة المحرك بعد تشغيل المكيف

وكالات- الاقتصادي: خلال فصل الصيف، نشعر جميعاً بمدى قيمة وأهمية مكيف الهواء بالسيارات نظراً لقدرته البالغة على تلطيف الأجواء حولنا، إلا أن بعض السيارات تعاني من مشكلة خاصة وهي ارتفاع حرارة المحرك بعد تشغيل المكيف، لذا سنلقي اليوم نظرة مبسطة على الأسباب الكامنة خلف ذلك الأمر.

في البداية نجد أن ارتفاع حرارة المحرك تعود في كثير من الأحيان إلى مروحة المكيف، حيث أنها قد تكون صغيرة وغير قادرة على تحمل التشغيل لفترات طويلة متواصلة، مما يؤدي لتقليل جودة التبريد وبالتالي زيادة الحمل على المحرك مما يزيد من درجة حرارته.

إلى جانب ذلك، يحتمل أن يكون هناك مشكلة بدورة المياه داخل دائرة التبريد بشكل يعيق حركتها، حيث تعود هذه المشكلة لوجود عطل أو تلف بمضخة المياه التي يستلزم في هذه الحالة تغييرها مع التأكد من استخدام سوائل التبريد الموصى بها بدليل استخدام السيارة.

هذا وأخيراً، يعد السبب الثالث الذي يساهم في ارتفاع حرارة المحرك بعد تشغيل المكيف هو نقص المياه في الردياتير أو انسداده، ولهذا يجب التأكد من فحص الردياتير بشكل دوري مع الحفاظ على مستوى المياه به.

Loading...