ماذا تفعل في حال ظهر ضوء تحذير البطارية؟
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(2.88%)   AIG: 0.16(5.88%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(3.08%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.62(2.95%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.79%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(2.56%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.95(1.02%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(3.67%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(4.41%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.01(1.00%)  
11:28 صباحاً 21 آذار 2023

ماذا تفعل في حال ظهر ضوء تحذير البطارية؟

الاقتصادي - في حين أن بعض أضواء التحذير على لوحة العدادات لا تشير إلى وجود مشكلة فورية، فإن ضوء تحذير البطارية هو الذي لا تريد تجاهله. يعني ضوء تحذير البطارية أنه لا يتم إعادة شحن بطاريتك وهي مسألة وقت فقط قبل أن تستنزف سيارتك أي شحنة موجودة. من الأفضل أن تحدد في أسرع وقت ممكن ما إذا كان يمكنك تحرّي الخلل وإصلاحه أو ما إذا كنت بحاجة إلى محترف لإلقاء نظرة.

كيف تعمل البطارية؟

يوجد تحت غطاء سيارتك بطارية قابلة لإعادة الشحن بقوة 12 فولت. تغذي هذه البطارية تيارًا كهربائيًا لبادئ التشغيل من أجل بدء تشغيل المحرك. بمجرد بدء تشغيل السيارة، يقوم المولد بتزويد النظام الكهربائي لسيارتك بالطاقة. يقوم المولد بإعادة شحن البطارية أيضًا أثناء تشغيل المحرك، مما يضمن أنه بمجرد إيقاف تشغيل سيارتك، توجد طاقة كافية في البطارية لبدء تشغيلها مرة أخرى.

يقود حزام السربنتين (أو المحرك)، الذي يأتي بمظهره الطويل والمتعرج، بتشغيل المولد عبر المحرك. يحافظ على التشغيل الفعال والسلس لمولد التيار المتردد ومضخة التوجيه المعزز وتكييف الهواء - وفي بعض المركبات - مضخة المياه الخاصة بك.

يشتمل النظام الكهربائي في سيارتك أيضًا على صمامات ضرورية لمنع الجهد الزائد وقصر الدائرة الكهربائية. وهي مصممة "لتنفخ" عندما يصل التدفق الحالي للدائرة إلى مستويات غير آمنة. بمجرد النفخ، تُمنع الطاقة الكهربائية من الوصول إلى الأجهزة الموجودة في تلك الدائرة الكهربائية.

ماذا يعني ضوء البطارية؟

الغرض الرئيسي من ضوء بطارية سيارتك هو تحذيرك إذا فشل نظام إعادة الشحن بطريقة ما، مما يعني أن بطاريتك لم تعد تشحن وتعمل ببساطة بأي شحنة متبقية. يعمل الضوء على دائرة تقيس الجهد الناتج عن المولد - يضيء الضوء إذا كانت كمية الجهد الناتج منخفضة.

إذا أضاء المصباح وظل مضاءً أثناء القيادة، فهذا يعني أن مولد التيار المتردد الخاص بك يعمل فقط على الطاقة المخزنة في البطارية. إذا واصلت القيادة، فستستهلك بطاريتك في النهاية وستتوقف مركبتك عن العمل.

ماذا تفعل في حالة إضاءة مصباح البطارية؟

في حالة إضاءة مصباح البطارية ، يجب إطفاء كل شيء كهربائي في سيارتك على الفور باستثناء المصابيح الأمامية من أجل الحفاظ على أي شحنة متبقية في البطارية. وهذا يشمل التكييف والتدفئة والستيريو والأضواء الداخلية والمقاعد / المرايا المدفأة وشواحن الهاتف. 

هناك خطوات يمكنك اتخاذها لاستكشاف المشكلة وإصلاحها لتحديد سبب إضاءة ضوء البطارية:

افحص البطارية: افحص بطارية سيارتك بحثًا عن علامات التآكل أو التلف للأطراف. قم بإزالة أي تآكل وتأكد من تثبيت المشابك على البطارية بشكل جيد.

 تحقق من المولد: ألقِ نظرة على المولد الخاص بك بحثًا عن أي توصيلات كهربائية مفكوكة أو مفقودة.

انظر إلى حزام السربنتين: إذا كنت تواجه مشكلات مع ارتفاع درجة الحرارة وفقدان التوجيه المعزز، فمن المحتمل أن يكون سبب ذلك هو الحزام السربنتين. ابحث عن تشققات أو كسور كبيرة في الحزام أو الفقد الكامل للحزام.

تحقق من الصمامات الخاصة بك: على الرغم من أن الصمامات لا تسبب مشكلات مباشرة في مشكلات شحن البطارية، إلا أنه من المفيد البحث لمعرفة ما إذا كان قد تم فشل أية صمامات واستبدالها.

اختبر البطارية: بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات، اختبر بطاريتك عن طريق بدء تشغيل المحرك. إذا انطفأ الضوء، فمن المحتمل أنك أصلحت المشكلة. إذا ظل الضوء مضاءً، فمن المحتمل أن يكون لديك مشكلة في المولد.

Loading...