دودج تدشن أسرع وأقوى سيارة في تاريخها
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(2.88%)   AIG: 0.16(5.88%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(3.08%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.62(2.95%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.79%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(2.56%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.95(1.02%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(3.67%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(4.41%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.01(1.00%)  
10:46 صباحاً 21 آذار 2023

دودج تدشن أسرع وأقوى سيارة في تاريخها

وكالات  - الاقتصادي -  بعد حملة تشويقية مطولة، كشفت دودج الستار عن آخر إصدار تشالنجر مزود بمحرك احتراق داخلي، باسم تشالنجر SRT ديمون 170، بمعدلات أداء مذهلة تصل إلى 1025 حصان وعزم دوران 1281 نيوتن متر من محرك 8 سلندر 6.2 لتر سوبرتشارجر.

التسارع الأفضل في تاريخ دودج

بهذه الأرقام، تتسارع ديمون 170 الجديدة من السكون إلى 96 كم\س في 1.66 ثانية فقط!، وتقطع الربع ميل خلال 8.91 ثانية، ويشير رقم “170” في السيارة للمحرك الصندوقي الشهير لدودج “هيليفانت C170″، والذي نقلت دودج بعض مكوناته إلى هذا الإصدار.

هذه ليست مجرد سيارة تشالنجر ديمون معدلة، إذ احتاجت دودج لتغيير معظم المكونات الرئيسية في السيارة للوصول لهذه الأرقام المدهشة، مع زيادة سعة السوبرتشارجر إلى 3.0 لتر مقارنة بـ 2.7 لتر في موديل ديمون.

نظام مبتكر لمراقبة حالة الوقود 

كما تتميز السيارة بنظام إدارة محرك ذكي قادر على تتبع نسبة الإيثانول في البنزين وتغيير أسلوب ضخ الوقود وتوقيت الإشعال لتحسين الأداء في جميع الأوقات، مع استعراض نسبة الإيثانول في الوقود على لوحة العدادات، ويتم الوصول إلى قوة 1025 حصان الكاملة عند تجاوز نسبة الإيثانول لـ 65% من الوقود.

وتستمر ديمون بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات، مع إمكانية ضبط إعدادات عزم الدوران وتوظيفه في أجزاء محدودة من الثانية لتعزيز قدرة السيارة  على الانطلاق بأسرع شكل ممكن على المضمار.

وتوفر دودج مجموعة اكسسوارات متعددة للحلبات، تشمل استخداماً مكثفاً لألياف الكربون في المكونات الداخلية، وحتى مظلة باراشوت! لسبب ما، مع توافر عجلات اختيارية مصنوعة من الألمنيوم وألياف الكربون لتخفيف الوزن بحوالي 15 كيلوجرام مقارنة بموديل تشالنجر ريداي.

تصميم عدواني 

ويشارك الإصدار تصميمه الأمامي مع سيارة ديمون القياسية، ولكن بدون الانتفاخات الجمالية في الرفارف بغرض تخفيف وزنها بحوالي 7 كيلوجرام، وتتوفر السيارة بـ 14 لون خارجي مختلف، مع إمكانية استخدام لون أسود داكن مخصص لغطاء المحرك أو السقف وصندوق الأمتعة فقط.


ويمكن اقتناء السيارة بدون مواد عازلة للصوت لتخفيف الوزن حسب رغبة العميل، وتوفر دودج عدداً من خيارات الفخامة مثل جلود الكانتارا وLagune الراقية للمقصورة، وتدفئة وتهوية المقاعد، ونظام سمعي بـ 18 مكبر صوت، مع إمكانية اختيار نظام سمعي بمكبرين للصوت فقط لتخفيف الوزن، مع توافر سقف شمسي اختياري كذلك.

السعر

وتنوي دودج بناء 3300 نسخة من إصدار تشالنجر ديمون 170 النهائي للموديل بسعر يبدأ من 96,666 دولار – 362 ألف ريال قبل الضرائب مع فتح باب الطلب على السيارة الحصرية في نهاية شهر مارس الجاري.

Loading...