نيسان تكشف عن نهج جديد لتطوير مجموعة نقل الحركة الكهربائية
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.62(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(%)   PADICO: 1.01(%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.95(%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.01(%)  
9:15 صباحاً 16 آذار 2023

نيسان تكشف عن نهج جديد لتطوير مجموعة نقل الحركة الكهربائية

الاقتصادي - كشفت نيسان هذا الأسبوع عن نهجها الجديد لتطوير مجموعة نقل الحركة الكهربائية التي تُعرف باسم X-in-1.  وستتم وفقًا  لهذا النهج مشاركة المكوّنات الأساسية للمركبات الكهربائية ومجموعة نقل الحركة e-POWER وتنسيقها، مما يسهم في خفض تكاليف التطوير والتصنيع بنسبة 30% بحلول عام 2026 مقارنةً بعام 2019.

تعزيز القدرة التنافسية

تسعى نيسان من خلال نهج X-in-1 إلى تعزيز القدرة التنافسية لسياراتها الكهربائية والمزوّدة بتكنولوجيا e-POWER. فقد طوّرت الشركة طرازًا أوليًا لمجموعة نقل الحركة "3 في 1" يعمل على تنسيق المحرّك والعاكس ومخفّض السرعة، والذي تمّ التخطيط لاستخدامه في المركبات الكهربائية. ويُتوقّع استخدام طراز أوليّ "5 في 1" يعمل على تنسيق المولّد والمسرّع في المركبات المزوّدة بتقنية e-POWER.وتمّ تطوير نهج "X-in-1" الذي يشمل الطرازين الأوليين لمجموعة نقل الحركة "3 في 1" و"5 في 1" وطرازات محتملة أخرى، لتمكين إنتاج المكوّنات الأساسية للمركبات الكهربائية وتكنولوجيا e-POWER على الخط ذاته. وأصبحت نيسان عام 2010 أوّل مصنّع سيارات ينتج مركبة كهربائية على نطاق واسع وهي "نيسان ليف." وحرصًا منها على مواصلة تحسين تكنولوجياتها الكهربائية، أخذت الشركة آراء عملاء سياراتها الكهربائية حول العالم بعين الاعتبار. كما أطلقت عام 2016 مجموعة نقل الحركة الكهربائية الفريدة e-POWER حيث استخدمت تكنولوجيا مركباتها الكهربائية التي توفر متعة القيادة ذاتها التي يمنحها محرّك عامل كليًا بالوقود.

ويحقّق نهج "X-in-1" الذي تعتمده نيسان الفوائد التالية حيث:
- تساهم مشاركة المكوّنات الأساسية وتنسيقها في تحسين كفاءة الإنتاج والحدّ من تكاليف مجموعة نقل الحركة بنحو 30% مقارنةً بعام 2019. وتسعى نيسان إلى تحقيق تكافؤ في أسعار المركبات المزوّدة بتكنولوجيا e-POWER والسيارات العاملة بالوقود بحلول عام 2026 تقريبًا.

- يعزّز خفض حجم الوحدة ووزنها أداء القيادة ويحدّ من الضوضاء والاهتزاز

-  يستخدم محرّكًا حديث التطوير يخفّض استهلاك العناصر الأرضية النادرة الثقيلة بنسبة 1% أو أقلّ من وزن المغنطيس

- توفّر مشاركة المكوّنات الأساسية وتكنولوجيا التحكّم تجربة القيادة الممتعة التي تتفرّد بها سيارات نيسان الكهربائية.

إنتاج التكنولوجيات الكهربائية وتطويرها


قال توشيهيرو هيراي، نائب الرئيس الأول الذي يقود تطوير مجموعة نقل الحركة وهندسة المركبات الكهربائية: "نستفيد في نيسان إلى أقصى حد من خبراتنا ومعرفتنا الممتدّة لأكثر من عقد في إنتاج التكنولوجيات الكهربائية وتطويرها. وسنواصل من خلال تطوير مجموعة نقل الحركة الكهربائية، توفير قيمة إضافية للعملاء وتقديم سيارات بمحرّكات كهربائية وعاملة بالوقود بنسبة 100% ومحرّكات مزوّدة بتكنولوجيا e-POWER على أوسع نطاق ممكن."

وتسعى نيسان ضمن إطار خطة طموحات الشركة 2030 طويلة المدى إلى إطلاق 27 طرازًا جديدًا بنظام قيادة كهربائي، بما في ذلك 19 مركبة كهربائية بحلول عام 2030. كما تهدف إلى توفير سياراتها الكهربائية ذات القيمة الفريدة لأكبر مجموعة من العملاء من خلال طرح الطرازات الأكثر ملاءمة لكل سوق في الوقت المناسب.

Loading...