نحو 165 مليون شيكل نفقات هيئة المعابر والحدود في 2022
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.08(%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.82(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.74(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.75(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(%)   PADICO: 1.01(%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
10:36 صباحاً 07 آذار 2023

نحو 165 مليون شيكل نفقات هيئة المعابر والحدود في 2022

الاقتصادي: صعد إجمالي نفقات الهيئة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية في 2022 بنسبة 52% مقارنة مع 2021، وفق أساس الالتزام.

وبحسب مسح "الاقتصادي"، استنادا على بيانات وزارة المالية، فقد سجل إجمالي نفقات الهيئة 164.8 مليون شيكل في 2022، مقارنة مع 108.4 مليون شيكل في 2021، أي أن قيمة الزيادة تجاوزت 56 مليون شيكل.

وجاء صعود النفقات مدفوعا بارتفاع وتيرة الصرف على "النفقات التطويرية" بواقع 120 مليون شيكل العام الماضي، مقارنة مع نحو 65 مليونا في العام الذي سبقه.

وفي تفاصيل النفقات التطوير، تظهر بيانات وزارة المالية، أنه تم صرف 20 مليون شيكل على مشروع إنشاء الممر الآمن للمدخل الرئيسي لمعبر الكرامة.

فيما تم إنفاق 15.5 مليون شيكل على صيانة أبنية الإدارة العامة للمعابر والحدود في أريحا. 

وفي مشروع آخر، جرى إنفاق نحو 14 مليون شيكل على إنشاء موقف سيارات (VIP) في المعابر.

كما تم إنفاق 11.7 مليون شيكل على مشروع إنشاء الممر الالتفافي التجاري الفلسطيني.

وذهبت 8.6 مليون شيكل على مشروع تعبيد ساحات (VIP) ومدينة الحجاج.

واستحوذ بند الرواتب والأجور على 18 مليون شيكل، والسلع والخدمات نحو 25 مليون شيكل، والمساهمات الاجتماعية 1.4 مليون شيكل.

وتتولى الإدارة العامة للمعابر والحدود مسؤولية إدارة العمل على المعابر الفلسطينية، وتضم في هيكليتها عددا كبيرا من الموظفين المدنيين والعسكريين والقطاع الخاص، لتسيير العمل اليومي على المعابر (المسافرين، الحركة التجارية). 

وتتبع الهيئة مباشرة للرئيس محمود عباس نظرا لـ "أهميتها وحساسية الوضع السياسي والتواجد الإسرائيلي على المعابر"، وفق تعبير الهيئة على موقعها الإلكتروني.

 

Loading...