تصنيفات معهد IIHS تقلل مخاطر الوفاة في العالم الحقيقي
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(1.36%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.81(4.71%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.45(2.68%)   BPC: 3.60(0.55%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(0.00%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.50(1.96%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.95(%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.83%)   TPIC: 1.95(0.00%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.99%)  
10:10 صباحاً 06 آذار 2023

تصنيفات معهد IIHS تقلل مخاطر الوفاة في العالم الحقيقي

وكالات - الاقتصادي - أظهرت دراسة جديدة لمعهد التأمين على الطرق (IIHS) أن قيادة مركبة تحصل على تصنيف جيد في اختبار الاصطدام الأمامي الصغير المتداخل من جانب السائق التابع لمعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة يقلل من خطر الموت في حادث تصادم في العالم الحقيقي.

ووجدت الدراسة أن احتمال تعرض السائق للوفاة في مركبة جيدة التصنيف يقل بنسبة 12 في المائة عن السائق في سيارة ذات تصنيف ضعيف في حادث تصادم أمامي.

قال إريك توه ، مدير الخدمات الإحصائية في معهد IIHS وأحد مؤلفي الدراسة: "تؤكد الأرقام أن الأداء القوي في اختبار التصادم الأمامي الصغير المتداخل الذي أجراه المعهد يترجم إلى انخفاضات كبيرة في مخاطر الوفاة".

أضاف معهد IIHS اختبار الاصطدام الأمامي الصغير المتداخل من جانب السائق إلى تقييمات الاصطدام الخاصة به في عام 2012 ، مستهدفًا الحوادث المميتة التي لا تزال تحدث على الرغم من أن جميع المركبات تقريبًا كانت تحصل على تقييمات جيدة في اختبار التداخل المعتدل طويل المدى.

في ذلك الوقت ، أشارت دراسة معهد التأمين على الطرق (IIHS) إلى أن حوادث التداخل الصغيرة شكلت حوالي ربع حوادث الاصطدام الأمامية مما أسفر عن مقتل أو إصابة سائقي المركبات ذات معدلات التداخل المعتدلة الجيدة.

تم تصميم اختبار التداخل الصغير من جانب السائق وجانب الراكب الذي تم تقديمه لاحقًا لتكرار ما يحدث عندما يصطدم الركن الأمامي للسيارة بمركبة أخرى أو بجسم مثل شجرة أو عمود.

يعتبر هذا النوع من الاختبارات تحديًا بشكل خاص لأنه لا يوجد في كثير من الأحيان تأثير مباشر على إطار السيارة ، وبالتالي تمتص مقصورة الركاب وغيرها من الهياكل الجزء الأكبر من الطاقة الناتجة عن الاصطدام.

فحص إريك توه اختبار جانب السائق فقط في هذه الدراسة لأن كل مركبة متورطة في حادث تصادم لها سائق ، لكن مقعد الراكب غالبًا ما يكون فارغًا ، مما يؤثر على إحصائيات الوفيات.

قام الباحثون بحساب عدد وفيات السائقين في إجمالي حوادث الاصطدام الأمامية التي أبلغت عنها الشرطة، وقاموا بتعديل النتائج حسب نوع السيارة ، ووزن السيارة ، والتركيبة السكانية للسائق.

لقد قرروا أن السائق في مركبة ذات تصنيف جيد أقل عرضة للقتل بنسبة 12 في المائة في حادث أمامي من السائق في سيارة ذات تصنيف ضعيف.

Loading...