أشهر أعراض تلف ترموستات السيارة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(1.36%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(1.18%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.67%)   BPC: 3.73(3.04%)   GMC: 0.79(3.95%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(0.00%)   ISH: 1.00(2.04%)   JCC: 1.52(0.65%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(0.00%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.76%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.83%)   TPIC: 1.95(0.00%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.99%)  
9:49 صباحاً 24 تشرين الثاني 2022

أشهر أعراض تلف ترموستات السيارة

وكالات - الاقتصادي-  يعتبر ارتفاع درجة حرارة المحرك من أكثر المشاكل الشائعة التي قد تواجه قائدي السيارات، وهو ما يشكل خطورة على المحرك في حال إهمال صيانته وفحصه لمعرفة سبب حدوث هذه المشكلة، وهناك عدد من الأسباب التي قد تؤدي إلى ارتفاع حرارة المحرك يعد من أبرزها تلف ترموستات السيارة.

وترموستات السيارة أو ما يطلق عليها (بلف الحرارة) هي واحدة من أبرز القطع التي تساعد المحرك على عمله بكفاءة، حيث تلعب دورًا هامًا في الحفاظ على ثبات درجة الحرارة داخل المحرك وفقًا للمستويات الآمنة.

ويتلخص عمل ترموستات السيارة في السماح لسائل التبريد بالمرور إلى الرديتر في حال وصول درجة حرارته ما بين 80 درجة و 90 درجة من أجل تبريده، ثم يقوم بالسماح بعودة سائل الحرارة إلى المحرك مرة أخرى بعد انخفاض حرارته داخل الرديتر.

لكن مع مرور الزمن قد تتعرض الترموستات للتلف نتيجة انتهاء عمرها الافتراضي، أو لتعرض المحرك لارتفاع كبير في درجة حرارته، أو لعدم تغيير سائل التبريد لفترة طويلة وامتلائه بالشوائب، وهو الأمر الذي يشكل خطورة بالغة على المحرك وقد يعرضه للتلف.

ونظرًا لخطورة هذه المشكلة، نستعرض لكم اليوم أشهر أعراض تلف ترموستات السيارة، وهي كالتالي:

في حال تعرض الترموستات للتلف وكانت البوابة التي تسمح بمرور سائل التبريد إلى الرديتر مغلقة، فإن الحرارة داخل المحرك ستظل ترتفع بشكل كبير، لعدم تمكنها من المرور للتبريد داخل الرديتر.

– انخفاض درجة الحرارة:
, المربع نتفي حال تعرض الترموستات للتلف وكانت البوابة بين المحرك والرديتر مفتوحة، فإن سائل التبريد سيظل يندفع من الردياتير إلى المحرك مما يسبب انخفاض حرارة المحرك بشدة خاصة أثناء السير على الطريق السريعة، وهو ما قد يؤدي إلى ارتفاع لزوجة زيت المحرك وعدم تمكنه من تزييت كامل أجزاء المحرك.

– زيادة استهلاك الوقود:
, المربع نتوتحدث هذه المشكلة في حال استمرار انخفاض حرارة المحرك، والذي يؤدي بدوره لعدم قدرة المحرك على إتمام عملية الإحتراق الداخلى بكفاءة، كما يلاحظ حينها زيادة الانبعاثات الصادرة من المحرك.
– تسرب سائل التبريد:
, المربع نتكما يعد من أشهر أعراض تلف الترموستات تسرب سائل التبريد حول الترموستات أو أسفل السيارة في حال التوقف لفترة.

Loading...