أسباب توقف المحرك عند خفض سرعة السيارة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(1.36%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(1.18%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.67%)   BPC: 3.73(3.04%)   GMC: 0.79(3.95%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(0.00%)   ISH: 1.00(2.04%)   JCC: 1.52(0.65%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(0.00%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.76%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.83%)   TPIC: 1.95(0.00%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.99%)  
9:43 صباحاً 24 تشرين الثاني 2022

أسباب توقف المحرك عند خفض سرعة السيارة

وكالات - الاقتصادي -  يواجه السائقين أحيانًا بعض المشاكل والأعطال تصيب سياراتهم أثناء القيادة، أحد هذه المشاكل الشائعة هي توقف المحرك عند خفض سرعة السيارة بشكل كبير أو أثناء السرعة الخاملة، فما معنى السرعة الخاملة؟ وأسباب ظهور هذه المشكلة؟

معنى السرعة الخاملة (أي أن يكون المحرك في وضع التشغيل لكن السيارة متوقفة عن الحركة)، وكمثال على ذلك عند التوقف في الإشارات الضوئية أو في الزحام.

وهنالك عدد من الأسباب التي قد تؤدي إلى توقف المحرك عند خفض السرعة، سنستعرضها لكم خلال السطور التالية.

– خلل صمام EGR

يعمل صمام الـ EGR على إعادة تدوير غازات العادم في المحرك، من أجل خفض الإنبعاثات التي تتسبب في تلوث البيئة، كما يساعد على تبريد المحرك، وفي حال تعرضه للخلل أو التلف فإن السيارة ستعاني من عدة مشاكل، أبرزها توقف المحرك عند خفض سرعة السيارة.


– خلل أو انسداد صمام IAC
يعمل صمام IAC على التحكم في سرعة الخمول بالمحرك، حيث يقوم هذا الصمام الهام بالتحكم في عدد دورات المحرك ( عداد الـ RPM ) وتثبيته على سرعة دوران منخفضة، لكن في حال تعرضه للانسداد أو الخلل فإنه يسبب ظهور هذه المشكلة.

– تسرب هواء الفاكيوم
وصلات الفاكيوم هي عبارة عن مجموعة خراطيم ذات قوام صلب، تعمل على ضبط ضغط المحرك عن طريق عداد الـ RPM، حيث تتحكم هذه الوصلات في ارتفاع وانخفاض عدد لفات المحرك عن طريق ضغط الهواء، بحيث يبقى في المستوى المحدد له، وفي حال وجود تسرب للهواء منها فإنه يؤدي إلى توقف السيارة.

– إنخفاض ضغط الوقود بالمحرك
يؤدي أيضًا إنخفاض ضغط الوقود داخل المحرك إلى ظهور هذه المشكلة، وغالبًا ما يرجع السبب لحدوثها هو تلف أحد الفلاتر أو انسداد البخاخات أو تعطل طرمبة الوقود.

Loading...