تسلا تستدعي 40 ألف سيارة لهذا السبب
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(1.36%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(1.18%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.67%)   BPC: 3.73(3.04%)   GMC: 0.79(3.95%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(0.00%)   ISH: 1.00(2.04%)   JCC: 1.52(0.65%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(0.00%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.76%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.83%)   TPIC: 1.95(0.00%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.99%)  
10:26 صباحاً 09 تشرين الثاني 2022

تسلا تستدعي 40 ألف سيارة لهذا السبب

وكالات - الاقتصادي - تعطي التحديثات والتحديثات درسًا يتعلمه سائقو تسلا، حيث تُظهر حملة استدعاء جديدة بدأها صانع السيارات كيف يمكن أن يؤدي إصدار البرنامج الثابت إلى مشاكل في الأداء المادي للسيارة، ولكن يمكنه أيضًا حل هذه المشكلات بشكل أسرع.

حيث تؤثر حملة الاستدعاء على 40،168 نموذجًا لعام 2017-2021 من سيارات Tesla Model S وX التي تلقت تحديث البرامج الثابتة 2022.36. والذي تم إصداره على نطاق واسع في 11 أكتوبر 2022.

كما تم تضمين قيم المعايرة الجديدة لمساعدة الطاقة الإلكترونية في التحديث نظام التوجيه.

وبهدف الكشف بشكل أفضل عن عزم الدوران غير المتوقع للمساعدة في التوجيه، قام نوع المعايرة الجديد بالعكس. بحلول 18 أكتوبر، كان تسلا يجد المزيد والمزيد من التنبيهات المتعلقة بمعايرة التوجيه المعزز المحدثة.

وفقًا للوثائق المقدمة إلى الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة NHTSA، فإن بعض سيارات الطرازات X أو S مع التحديث قد تكون قد قللت أو فقدت تمامًا مساعدة توجيه الطاقة بسبب القوات التي ينقلها الطريق.

وإذا قمت، على سبيل المثال، بالقيادة فوق حفرة أو نتوء، يمكن للسيارة تصنيف ذلك على أنه عزم دوران غير متوقع للمساعدة في التوجيه وقد يؤدي ذلك إلى التأثيرات المذكورة أعلاه على نظام التوجيه المعزز.

ويمكن أن يؤدي ذلك بدوره إلى مطالبة السائق ببذل المزيد من الجهد لتشغيل عجلة القيادة، خاصة عند السرعات المنخفضة.

وإذا فقدت السيارة المساعدة في التوجيه المعزز، فقد يزيد ذلك من خطر وقوع حادث ، وفقًا لـ NHTSA، لذلك أصدرت Tesla استدعاءً طوعيًا.

ولحسن الحظ، سيتم تحذير السائقين من خلال تنبيه صوتي ومرئي في مجموعة العدادات إذا فقدوا التوجيه المعزز.

كما أن تسلا ليست على علم بأي إصابات أو وفيات متعلقة بهذه المشكلة.

وقد يكون ذلك لأنه في 19 أكتوبر، بدأ إصدار تحديث البرنامج الثابت 2022.36.5، والذي أعاد المعايرة لنظام التوجيه المعزز إلى قيم ما قبل 11 أكتوبر بينما قام المهندسون بالتحقيق في المشكلة وأسبابها الجذرية.

بينما يكتب Tesla أنه اعتبارًا من 1 نوفمبر، قام أكثر من 97 بالمائة من المركبات المتأثرة بتثبيت التحديث الثاني (أو الأحدث) للبرامج الثابتة ولا يحتاجون إلى اتخاذ أي إجراء آخر.

حيث يمكن أيضًا للباقي أقل من ثلاثة بالمائة تلقي التحديث مجانًا، عبر الهواء.

Loading...