أشهر أسباب تسريب زيت الفرامل
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(1.36%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(1.18%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.67%)   BPC: 3.73(3.04%)   GMC: 0.79(3.95%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(0.00%)   ISH: 1.00(2.04%)   JCC: 1.52(0.65%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(0.00%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.76%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.83%)   TPIC: 1.95(0.00%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.99%)  
9:56 صباحاً 08 تشرين الثاني 2022

أشهر أسباب تسريب زيت الفرامل

وكالات - الاقتصادي -  أثناء عملية الفرملة، تحتاج السيارة إلى قوة كبيرة لإيقافها، تتمثل هذه القوة في ضغط السائق على بدّال الفرامل، ثم يتم نقل هذه القوة عن طريق سائل/ زيت الفرامل، الذي بدونه لا تتم عملية الفرملة من الأساس، لذا نحرص دائماً على جودة وسلامة هذا العنصر بالدائرة، كما تحدثنا من قبل عن أهم أعراض تسريب زيت الفرامل، ونكمل حديثنا في هذا التقرير عن الأسباب المؤدية لهذا التسريب.

أشهر أسباب تسريب زيت الفرامل:
تلف خزان الزيت:
يعتبر أحد المكونات المهمة في منظومة الفرامل، حيث يقوم بتخزين زيت الفرامل وإمداد النظام بالزيت أثناء عملية الفرملة ثم احتواء الزيت مرة أخرى بعد الانتهاء ورفع السائق قدمه من علي بدّال الفرامل. يوجد هذا الخزان بجوار محرك السيارة، كما أنه يتعرض لدرجات حرارة عالية، لذا ربما تحدث به بعد المشاكل مع الوقت ويظهر عليه بعض التشققات ويقوم بتسريب الزيت.

تلف المجموعة الفرملية:
توجد هذا المجموعة على عجلة السيارة لإتمام عملية الفرملة، وربما يؤدي تآكل بعض عناصرها مثل أقراص أو بطانات الفرامل، إلي تمدد مكابس الفرملة أكثر من اللازم، مما يتسبب في تلف حشوات الحبك وبالتالي تسريب الزيت.

تلف سدادات تصريف الهواء:
من الوارد دخول الهواء إلى منظومة الفرامل وهذا أمر خطير، لذا يتم عمل أنظمة لتفريغ الهواء منها، حيث يوجد برغي/ مسمار ويوضع عليه سدادات، وعند تلف أياً منهما، فإنه يتم حدوث تسريب للزيت من خلالهما.

تشقق خراطيم الزيت:
كما نعرف أنه يتم توصيل أجزاء منظومة الفرامل ببعضها عن طريق الخراطيب والأنابيب لنقل زيت الفرامل وإتمام عملية الفرملة، تُصنع بعض هذه الأنابيب من البلاستيك والبعض من المعادن، لذا فإنها عرضة للتشقق أو التآكل وربما الكسر، وبالتالي تسريب الزيت.

وجود مشكلة بنظام الـ ABS:
يوجد نظام مانع انغلاق العجلات ABS تقريباً في كل السيارات الآن، ويرتبط هذا النظام ارتباطاً وثيقاً بمنظومة الفرامل، لذا في الغالب تؤثر أعطال نظام الـ ABS علي فرامل السيارة وربما تسريب في الزيت.

Loading...