أبرز أسباب صعوبة تشغيل محرك السيارة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(1.36%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(1.18%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.67%)   BPC: 3.73(3.04%)   GMC: 0.79(3.95%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(0.00%)   ISH: 1.00(2.04%)   JCC: 1.52(0.65%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(0.00%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.76%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.83%)   TPIC: 1.95(0.00%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.99%)  
11:48 صباحاً 30 تشرين الأول 2022

أبرز أسباب صعوبة تشغيل محرك السيارة

وكالات - الاقتصادي -  يعتمد المحرك على العديد من القطع الميكانيكية والكهربائية والتي تعمل معًا بتناغم تام من أجل تشغيل السيارة بكفاءة عالية.

لكن أحيانًا يحدث خلل أو تلف لأحد هذه الأجزاء مما يسبب بعض المشاكل والأعطال، يعد من أبرزها صعوبة تشغيل محرك السيارة خاصة في الصباح الباكر.

ويعتقد كثير من السائقين أن السبب الوحيد لظهور هذه المشكلة هو ضعف البطارية فقط، وبالتأكيد هو اعتقاد خاطئ، حيث أن هناك عدد من الأسباب تؤدي إلى صعوبة تشغيل محرك السيارة، نستعرضها لكم أبرزها خلال السطور التالية، وهي كالآتي:

تعتبر البخاخات أحد الأجزاء الرئيسية في دورة الوقود في السيارة، حيث أنها تعمل على ضخ الوقود للمحرك من أجل إتمام عملية الاحتراق داخل المحرك بين الوقود والهواء لإنتاج الطاقة اللازمة لتشغيل المحرك، وفي حال تعرض البخاخات للانسداد فإنها تؤدي إلى انخفاض كمية الوقود الداخلة للمحرك مما يصعب معه البدء في تشغيل محرك السيارة.

اقرأ أيضًا: أشهر أعراض تلف رأس المحرك..وكيفية فحصه

– ضعف البطارية

يعد ضعف البطارية أيضًا من أبرز الأسباب لصعوبة تشغيل المحرك، وذلك لكونها الممول الرئيسي للطاقة الكهربائية للمحرك، وهو الأمر الذي يصعب معه بدء تشغيل محرك السيارة.

– انسداد فلتر ومضخة الوقود
يعتبر فلتر ومضخة الوقود من الأجزاء الرئيسية في دورة الوقود في السيارة، وفي حال انسداد أو تلف أحد هذه الأجزاء فإن كمية الوقود التي يتم ضخها إلى المحرك ستنخفض، وبالتالي يصعب معه تشغيل محرك السيارة.


– انسداد أو تلف فلتر الهواء

يعمل فلتر الهواء على السماح للهواء بالدخول للمحرك من أجل إتمام عملية الاحتراق بداخله، وفي حال تعرضه للانسداد فإن كمية الهواء الداخلة للمحرك ستنخفض، ما يؤدي إلى عدم الاحتراق الجيد للوقود، وهو ما يسبب مشاكل في عملية تشغيل المحرك.

– ضعف أو تلف البواجي

تعمل البواجي (شمعات الاحتراق) على إطلاق الشرارة اللازمة لإشعال خليط الهواء والوقود في غرفة الاحتراق في المحرك، وهي العملية اللازمة لتوليد الطاقة، وفي حال تعرضها للضعف أو التلف فإنها لن تستطيع القيام بأداء وظيفتها.

Loading...