أسباب وأعراض انسداد الرديتر
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.02(4.67%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.70(4.93%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.47(0.68%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(2.50%)   PADICO: 1.00(%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
10:27 صباحاً 19 تشرين الأول 2022

أسباب وأعراض انسداد الرديتر

وكالات - الاقتصادي -  يعتبر الرديتر أو ما يطلق عليه (المبرد – المشع) أحد أبرز الأجزاء في منظومة التبريد في السيارة، وذلك لدوره الهام في الحفاظ على ثبات درجة حرارة المحرك في الحدود المسموح بها، على الرغم من درجات الحرارة الكبيرة والضغوطات الهائلة التي يتعرض لها المحرك بشكل مستمر أثناء تشغيله.

لذلك ينصح الخبراء دائمًا بضرورة العناية بالرديتر وفحصه بصورة منتظمة، للتأكد من عدم تناقص أو تسرب سائل التبريد من داخله، وذلك ليتمكن من أداء وظيفته في الحفاظ على المحرك من خلال خفض درجة حرارته حال ارتفاعها.

لكن مع مرور الزمن وتقادم أجزاء السيارة فإن الرديتر قد يتعرض للأعطال، ومن أبرز الأعطال الشائعة التي تصيب الرديتر هي تعرضه للانسداد، وهو ما يشكل خطورة بالغة على المحرك ويعرضه للأعطال والتي قد تصل لحد التلف، لذا نستعرض لكم اليوم أشهر أسباب وأعراض انسداد الرديتر.

أشهر أسباب انسداد الرديتر:
– انتهاء العمر الافتراضي للرديتر وتهالكه.

– زيادة الشوائب والاتساخات داخله.

– عدم العناية بالرديتر وإجراء الصيانة له بشكل منتظم.

– تراكم الصدأ على جوانب الرديتر، وترجع هذه المشكلة لعدم استخدام سائل التبريد الخاص بالرديتر.

أشهر أعراض انسداد الرديتر:
– ارتفاع درجة حرارة المحرك عن الحدود المسموح بها بصورة مستمرة.

– ظهور كميات كبيرة من بخار الماء الساخن حال فتح غطاء المحرك.

– ملاحظة انخفاض قوة وعزم محرك السيارة أثناء القيادة.

– زيادة معدلات استهلاك البنزين.

Loading...