ثلاثة ألوان ممنوعة على سيارات فيراري إلى الأبد
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.70(4.93%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.46(1.35%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.09(0.91%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.52( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(%)   PADICO: 1.00(%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
10:42 صباحاً 17 تشرين الأول 2022

ثلاثة ألوان ممنوعة على سيارات فيراري إلى الأبد

اشتهرت فيراري بقواعدها الصارمة بشأن شراء وامتلاك سياراتها، كما ولديها قائمة بـ "ما يجب فعله وما لا يجب فعله". كذلك، عندما يتعلق الأمر بالألوان، من المؤكد أن على المرء أن يعتقد أن فيراري سيكون لها رأي آخر. 

السبب وراء اللون الأحمر


رسمت فيراري سيارتها الأولى في عام 1947 باللون الأحمر الشهير المسمى "روسو كورسا". لكن لماذا؟ أمر الاتحاد الدولي السابق للسيارات FIA بأن يتم طلاء جميع سيارات السباقات حينها برمز لوني يعتمد على البلد الذي أتت منه. على سبيل المثال، كانت السيارات الألمانية فضية، وكانت تلك الفرنسية زرقاء، وكان المتسابقون الإيطاليون يعتمدون على اللون الأحمر وقد بقي الأمر على هذا النحو حتى عام 1968.

سرعان ما أصبح اللون الأحمر رمزًا للعلامة التجارية فيراري، لذلك احتفظ به المؤسس انزو فيراري، ومنذ ذلك الحين قدمت فيراري العشرات من مشتقات اللون الأحمر، بما في ذلك سكوديريا (أفتح من كورسا) وروما وبوردو والكرز ومونزا وموجيلو (أغمق من كورسا) وفيفو.

في أوائل التسعينيات، تم طلاء 85٪ من سيارات فيراري الجديدة باللون الأحمر. وبحلول عام 2011، انخفض هذا الرقم إلى 45٪، وبحلول عام 2015 وصل إلى 35٪ فقط، حيث أصبحت الألوان مثل الرمادي والفضي والأسود والأبيض أكثر شيوعًا في السنوات الأخيرة.

اللون الوردي ممنوع

لن تصنع شركة السيارات الرياضية الإيطالية أبدًا إحدى سياراتها باللون الزهري إذ قال أحد المسؤولين في فيراري "إنها قاعدة العلامة التجارية"، لافتاً أيضاً إلى أنه بينما لا تستطيع فيراري منع الناس من طلاء سيارة بعد شرائها إلا أن هذه العملية قد يكون لها بعض العواقب مثل منع المشتري من وضع يده على سيارة فيراري جديدة أخرى.

ليس اللون الزهري فقط هو الذي قد يوقعك في مشكلة مع صانع السيارات الرياضية الشهير بل أيضا أي لون قريب منه على مخطط ألوان Pantone، مثل السلمون أو الوردي. 

هذا وقام أحد الاشخاص مع سيارته Ferrari 458 Spider بتغليف تلك الأخيرة بغلاف فينيل مخصص مع جعل الناحية الخلفية بألوان قوس قزح. هذا وظهرت تلك الفيراري بعد ذلك في سباق Gumball 3000 الشهير، ثم تم إدراجها للبيع في Craigslist مقابل 380 ألف دولار. وفوق كل ذلك، سماها "Purrari". 

هنا أرسلت فيراري إلى هذا الشخص خطابًا شديد اللهجة، الأمر الذي أعاد سيارة Ferrari 458 Spider كما كانت عليه وأكد هذا الشخص أنه تراجع عن جميع التعديلات بعد شكاوى فيراري.

ما رأي لامبورجيني؟

لكن اشترى هذا الشخص لاحقاً سيارة Lamborghini Huracan تم تعديلها بطريقة مشابهة لتلك التي تلقتها سابقاً الـ 458 وقد سميت السيارة بـ  Nyanborghini Purracan. لكن وعلى عكس فيراري، يبدو أن لامبورجيني لم يكن لديها مشكلة مع الهيكل وقد تم بيع السيارة بعد فترة من الوقت مع وجود الغلاف المخصص على السيارة.

Loading...