لماذا يخرج الماء من العادم في سيارتك؟
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.70(4.93%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.47(0.68%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.00(%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
9:47 صباحاً 16 تشرين الأول 2022

لماذا يخرج الماء من العادم في سيارتك؟

وكالات - الاقتصادي - هل رأيت ماءً من عادم سيارتك من قبل؟ هذا بسبب وجود بخار الماء في أنبوب العادم. يتكون بخار الماء هذا نتيجة احتراق الوقود. ويدرك بعض سائقي السيارات أن الماء يمكن أن يخرج من عادم سيارتهم في ظل الظروف العادية. وفي معظم الحالات، يحدث هذا لأسباب طبيعية، ولا تشير إلى وجود عطل في السيارة. مع ذلك، من المهم التحقق بشكل صحيح في سبب تسرب المياه من العادم وهذا يمنع حدوث المزيد من الأضرار لسيارتك.

تكثف الماء

يعد تكثف المياه من بين الأسباب الرئيسية لتساقط المياه من العادم. فعند بدء تشغيل محرك سيارتك، يحدث الاحتراق فورًا لإنتاج مزيج من الماء والبخار والفارق في الحرارة بين الدخان الساخن وأنبوب العادم البارد قد ينتج عنه تكثف للماء. ومن المرجح أن يلاحظ الأشخاص الذين يقيمون في بيئة باردة أن الماء يأتي من عادم السيارة أكثر من أولئك الذين يعيشون في منطقة معتدلة.

بيستون تالف
إذا رأيت بعض الدخان الأسود والماء من عادم سيارتك، فقد يكون ذلك نتيجة لخلل في المكبس. وهذه علامة على أن هناك شيئًا ما يجب القيام به في وقت سريع قبل أن تتفاقم المشكلة وتؤدي إلى تلف المحرك بالكامل.

جوان كولاس تالف

دخان أبيض وماء يتساقط من منتصف العادم علامة على جوان كولاس تالف نتيجة لارتفاع درجة حرارة المحرك.

المحول الحفاز
في معظم الأوقات، يكون تقطر الماء من المحول الحفاز أمرًا طبيعيًا. ويقلل المحول الحفاز من كمية البخار قبل أن يخرج من عادم السيارة.

الدخول في مستنقعات

يمكن أن يؤدي الدخول في البرك ومستنقعات المياه إلى دخول الماء إلى العادم، ومن بعدها تخرج منه على شكل نقاط أو رزاز عند تشغيل المحرك.

Loading...