كيف تحافظ على الباور ستيرنج بسيارتك؟
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.02(4.67%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.70(4.93%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.47(0.68%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(2.50%)   PADICO: 1.00(%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
9:24 صباحاً 03 تشرين الأول 2022

كيف تحافظ على الباور ستيرنج بسيارتك؟

وكالات - الاقتصادي - تعمل عجلة القيادة أو الدركسيون في جميع السيارات الحديثة علي باور ستيرنج أو "المؤازر الآلى" ووظيفته وظيفته تسيهل حركة عجلة القيادة أو الدركسيون ليعمل بأقل مجهود عن طريق ضغط الزيت ويسمى باور كهربائى.

الباور ستيرنج له أهمية خاصة فى تسهيل التحكم بعجلة القيادة وخاصة فى حالة وقوف السيارة، ووجوده يمنح توجيه عجلة القيادة سلاسة وسهولة.

ومن خلال الموضوع التالي يمكنك التعرف على عددا من النصائح التي تمكنك من الحفاظ على الباور ستيرينج:

الصيانة الدورية

المدوامة على إجراء الصيانة والتاكد باستمرار من عدم جود أى ترشيحات زيوت على أى جزء من أجزاء وحدة الباور ستيرنج، والتأكد من ثبات منسوب الزيت داخل طرمبة زيت الباور مع ، والملاحظه الدورية للتاكد من عدم وجود تسريب فى الدوره.

الحد الأقصى للدوران

الضغط يمينا ويسارا على عجلة القيادة للوصول للحد الأقصى للدوران.

ضغط الإطارات

المحافظة على درجة ضغط هواء الإطارات، والحرص بفة مستمرة على مراجعته وضبطه.

مراقبة الأصوات

مراجعة أي ارتفاع فى صوت طرمبة زيت الباور عند لف عجله القيادة يمنيا أو يسارا.

لف الدريكسيون

عدم لف الدركسيون يميناً ويساراً بدون داعي أثناء وقوف السيارة أو أثناء الضغط على دواسة الفرامل.

تشغيل السيارة

عدم تشغيل السيارة والدريكسيون مكسور في أحد الاتجاهين.

زيت الباور

المراجعة الدورية لمستوى زيت الباور شهرياً.

سير الباور

متابعة سير الباور إن كان مرتخي أو متسخ والتوجه إلى أقرب مركز صيانة حال ملاحظة شي غريب.

علامة الـ MAX

يجب أن لا يتخطى زيت الباور علامة MAX وكذلك لا ينقص عن علامة MIN لأن ذلك يعرض طرمبة الباور للتلف.

الضغط على عجله القيادة

تجنب الضغط على عجله القيادة بعد نهاية المشاواير لان ذلك يرفع الضغط داخل الدورة بشكل كبير مما يتسبب أحيانا فى تلف خراطيم الضغط.

Loading...