نصائح للعناية ببطارية السيارات الكهربائية
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(1.35%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(4.58%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.00%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(4.62%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
9:47 صباحاً 15 آب 2022

نصائح للعناية ببطارية السيارات الكهربائية

وكالات - الاقتصادي - لا يزال المستهلكون يعتادون على فكرة شراء سيارة كهربائية كركوبهم الجديد ، لكن صيانة هذه المركبات ستكون موضوعًا كبيرًا في المضي قدمًا. في حين أنه من الصحيح أن السيارات الكهربائية قد لا تتطلب تغيير الزيت بشكل منتظم أو شمعات احتراق جديدة ، إلا أنها تتطلب صيانة بالرغم من ذلك.

السيارات الكهربائية مبنية حول بطاريتها ؛ لا تقل أهمية عن محرك سيارتك. لذا ، فإن اتخاذ الخطوات اللازمة للحفاظ على بطاريتك يعد أمرًا ضروريًا لملكية EV ناجحة. لذا ، كيف تعتني ببطارية EV الخاصة بك؟

مراقبة العناصر الحيوية للبطارية
إن مركبتك الكهربائية مليئة بأجهزة الاستشعار التي تراقب صحة العديد من المكونات حول السيارة ، بما في ذلك صحة البطارية.

كما يجب ألا ترتفع درجة حرارة بطاريات الليثيوم أيون ، لذا من المهم مراقبة درجة حرارة البطارية والتأكد من أن كل شيء يعمل بشكل صحيح.

هناك بعض الخيارات إذا كنت ترغب في مراقبة صحة البطارية وتريد الوصول إلى الإحصائيات المتقدمة التي تصدرها أجهزة استشعار سيارتك.

وإذا كنت تمتلك سيارة Hyundai أو Kia كهربائية ، فهناك تطبيق يسمى EV Watchdog ، والذي يتيح لك الوصول إلى الكثير من المعلومات المتعلقة بمركباتك الكهربائية الحيوية. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك التطبيق الوصول إلى درجة حرارة البطارية ، والتي تعد واحدة من أهم الطرق التي يمكنك من خلالها العناية ببطارية المركبات الكهربائية الخاصة بك.

إذا ارتفعت درجة حرارة بطارية EVs أثناء الشحن أو حتى أثناء الاستخدام العادي ، فهناك بالتأكيد خطأ ما.

إن الشيء العظيم في التطبيقات التي تسمح بالوصول إلى هذه الإحصائيات الحية هو أنها من المحتمل أن توفر بطاريتك من الفشل المبكر. قد لا يؤدي تشغيل بطارية ساخنة إلى ظهور ضوء تحذير في السيارة الكهربائية ، خاصة إذا حدث أثناء عملية الشحن.

لذلك ، يعد الوصول إلى الإحصائيات الحية أمرًا حيويًا للحفاظ على بطارية سيارتك في أفضل حالاتها.

وتسمح التطبيقات الأخرى بالوصول إلى بيانات التشخيص للمركبة الكهربائية ، مثل Leaf Spy Pro ، والتي يمكنك استخدامها للوصول إلى بيانات التشخيص على متن جميع طرازات Nissan Leaf.

ويسمح Leaf Spy Pro بالوصول إلى البيانات المتقدمة على Leaf الخاص بك ، مما يسمح لك بمراقبة أداء السيارة على مستوى أعمق بكثير.

باستخدام Leaf Spy Pro ، يمكنك التحقق من درجة حرارة البطارية وكم كيلو وات ساعة متبقية في البطارية. هذا الإحصاء الأخير مفيد للغاية لأنه يمكنك مراقبة كيفية تناقص السعة الإجمالية للبطارية بالكيلوواط في الساعة بمرور الوقت. يمكنك أيضًا الوصول إلى إحصائية تسمى الحالة الصحية ، والتي تُظهر الحالة الصحية للبطارية كنسبة مئوية.

الشحن ببطء
أجهزة الشحن من المستوى 2 والمستوى 3 هي أدوات مذهلة ، مما يسمح للمركبة الكهربائية بأن تكون سائقًا يوميًا قابلاً للتطبيق. باستخدام تقنيات الشحن السريع هذه ، يمكنك ممارسة حياتك اليومية دون التفكير مرتين في قلق النطاق. يكمن الاختلاف بين شحن L1 و L2 و L3 في مدى السرعة التي يشحنون بها سيارتك وأن شحن L2 يتطلب تجهيز السيارة الكهربائية بالمنزل.

مع الشحن السريع DC و EV متوافق ، يمكنك ركوب سيارتك الكهربائية في رحلات طويلة على الطريق دون القلق بشأن المدى. باستخدام هذه التقنية ، من الممكن نظريًا إعادة شحن مركبتك الكهربائية إلى 80٪ في الوقت الذي تستغرقه للتوقف وتناول البرجر. لكن راحة شحن سيارتك بسرعة فائقة ليست بالضرورة أفضل شيء لبطارية مركبتك الكهربائية.

إن شحن سيارتك يوميًا إلى حالة شحن كاملة ليس هو الشيء الأكثر مثالية لصحة البطارية.

وإذا كنت تريد الاعتناء ببطارية السيارة الكهربائية ، فيجب عليك استخدام شاحن L1 الذي يأتي مع سيارتك ، خاصةً إذا كانت تنقلاتك اليومية أقل من 50 ميلاً. من خلال القيام بذلك ، فإنك تتأكد من شحن السيارة ببطء باستخدام شاحن 120 فولت L1.

يضمن هذا عدم معاناة البطارية دون داع أو ارتفاع درجة حرارتها ويمنعها من الوصول إلى حالة الشحن الكاملة كل ليلة.

ومن خلال الحفاظ على شحن بطاريتك ما بين 20-80٪ ، فأنت تحمي بطاريتك على المدى الطويل. يضيف المصنعون مخازن مؤقتة تحمي بطاريتك من حالات الشحن والتفريغ القصوى ، ولكن لا يزال من الأفضل تشغيلها بأمان.

انتبه لدرجات الحرارة القصوى
يتم شحن البطاريات بشكل أبطأ في درجات الحرارة المنخفضة ، ولا يعد شحن مركبتك الكهربائية في ظروف أقل من درجة التجمد هو أفضل ممارسة إذا كنت ترغب في العناية بالبطارية.

وسيتم شحن البطارية بشكل أبطأ ، وهناك احتمال أن ينتهي الأمر بصحتها للخطر. ومع ذلك ، فإن الحل ليس صعبًا كما تعتقد. يمكنك في الواقع أن تأخذ سيارتك في رحلة إذا كانت متوقفة بالخارج خلال فصل الشتاء ثم تتابع لشحنها.

يضمن ذلك وصول البطارية إلى درجة الحرارة الصحيحة واستعدادها للشحن. تسمح بعض المركبات الكهربائية ببرمجة التكييف المسبق للبطارية عبر أحد التطبيقات ، مما يسمح لك بتسخين بطارية السيارة والداخلية قبل مغادرة المنزل. تبدأ Teslas في التسخين المسبق لبطارياتها تحسباً لشحنها بشاحن فائق أثناء القيادة عبر نظام الملاحة الخاص بها.

إذا كنت تقود سيارتك في منتصف الشتاء وتتجه نحو شاحن سريع للتيار المستمر ، فستبدأ EV (إذا كانت مجهزة) في تجهيز بطاريتك للشحن.

وتضمن هذه الميزة الرائعة أن تظل بطاريتك في حالة صحية ويتم شحنها بكفاءة. بالإضافة إلى ذلك ، يسمح التكييف المسبق للبطارية أثناء وجودها في المنزل للمركبة بتسخين بطاريتها باستخدام الطاقة من الشبكة.

بمجرد أن يتم تسخين البطارية بشكل كافٍ ، ستتمكن من الوصول إلى الكبح المتجدد الكامل لرحلتك ، والتي قد تتأثر بخلاف ذلك بسبب المناخ البارد. بالإضافة إلى ذلك ، من خلال التسخين المسبق لداخل سيارتك الكهربائية أثناء الاتصال بالشبكة ، ستضمن أن سيارتك ستعمل بشكل جيد في الشتاء مع الحفاظ على سيارتك مدى تأثير تدفئة المقصورة من تلقاء نفسها.

Loading...