أبرز أسباب وعلامات تلف حساس الهواء في السيارة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(1.35%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(4.58%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.00%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(4.62%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
10:49 صباحاً 17 تموز 2022

أبرز أسباب وعلامات تلف حساس الهواء في السيارة

وكالات - الاقتصادي -  يعتمد المحرك على العشرات من القطع الكهربائية والميكانيكية الهامة التي تعمل معاً في تناغم تام لأداء عمله بكفاءة عالية، ويعد حساس الهواء MAF أو ما يطلق عليه (مستشعر تدفق الهواء) من أبرز هذه القطع الحيوية.

ويتلخص عمل هذا الحساس الهام في قياس كتلة ومستوى الهواء الذي يدخل إلى المحرك، وذلك من خلال حساب كمية وحجم كثافة الهواء الداخل إلى المحرك، ومن ثم يقوم كمبيوتر السيارة بناء على المعلومات التي تصله على تحديد وتعديل كمية الوقود التي يتم حقنها من البخاخات إلى المحرك.

لكن مع مرور الوقت قد يتعرض حساس الهواء للتلف نتيجة تعرضه للإتساخات والأتربة أو لانتهاء عمره الافتراضي، وهو ما يسبب العديد من المشاكل والاعطال للسيارة.

وخلال السطور التالية سنستعرض لكم أبرز علامات تلف حساس الهواء، وهي كالتالي.

– توقف المحرك عن العمل أثناء القيادة 

– ملاحظة تسارع السيارة بشكل مفاجئ دون القيام بالضغط على دواسة الوقود

– ضعف أو فقدان عزم محرك السيارة أثناء القيادة

– خروج دخان أسود من عادم السيارة

– زيادة استهلاك الوقود بشكل غير طبيعي

– عدم الانتظام في عداد الـRPM

– عدم القدرة على التحكم بالقير في السيارة

Loading...