أسباب تصلب دواسة الفرامل وخطورتها على السيارة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(1.35%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(4.58%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.00%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(4.62%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
10:05 صباحاً 14 تموز 2022

أسباب تصلب دواسة الفرامل وخطورتها على السيارة

وكالات - الاقتصادي -  يتعرض السائقون أحياناً إلى بعض المواقف الخطرة أثناء القيادة، من أبرز هذه المواقف هي  تصلب دواسة الفرامل عند الضغط عليها، وهو ما يشكل خطورة بالغة على أمن وسلامة الركاب، وذلك لعدم القدرة على خفض سرعة السيارة بالشكل المطلوب، وهو ما يسبب التعرض للحوادث.

ونظراً لخطورة مشكلة تصلب دواسة الفرامل، نستعرض لكم اليوم أبرز أسباب تصلب فرامل السيارة، وهي كالتالي:

أولاً تلف منظم ضغط الوقود

يعد منظم ضغط الوقود (صمام عدم الرجوع) هو الجزء المسؤول عن الحفاظ على الضغط المناسب للوقود بالسيارة مما يضمن عمل البخاخات بالشكل السليم، وعند تلف هذا الصمام فإنه يؤدي أيضاً إلى التصلب في فرامل السيارة.

ثانياً تلف خرطوم مساعدة الفرامل

يجب المداومة على فحص خرطوم مساعدة الفرامل المتصل بمؤازر الفرامل أو ما يسمى بالسيرفو، حيث أن تلف هذا الخرطوم أو تحركه من مكانه يؤدي إلى التصلب في دواسة الفرامل، ما يؤدي إلى التعرض إلى الحوادث.

ثالثاً تلف مؤازر الفرامل

مؤازر الفرامل (السيرفو) له وظيفة مهمة بالسيارة حيث أنه يساعد على التقليل من الجهد الناتج عن الضغط على الفرامل، وعند تلف المؤازر فإن دواسة الفرامل تتعرض للتصلب، ولهذا يجب عند تلفه سرعة تغييره.

Loading...