الألعاب استحوذت على نصف صادرات كوريا الجنوبية من المنتجات الثقافية عام 2012
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.08(%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.82(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.74(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.75(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(%)   PADICO: 1.01(%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
12:00 صباحاً 14 نيسان 2014

الألعاب استحوذت على نصف صادرات كوريا الجنوبية من المنتجات الثقافية عام 2012

كوريا- (د ب أ)- أظهرت بيانات نشرت اليوم الاثنين أن صادرات كوريا الجنوبية من الألعاب الرقمية بلغت قيمتها عام 2012 حوالي 6ر2 مليار دولار وهو ما يزيد على نصف إجمالي صادراتها من المنتجات الثقافية والترفيهية ككل.

وأشار تقرير صادر عن مؤسسة التمويل التابعة للدولة في كوريا الجنوبية إلى إن صادرات كوريا من ألعاب الكمبيوتر والأجهزة المحمولة بلغت حوالي 57% من إجمالي صادرات المنتجات الثقافية التي بلغت قيمتها 6ر4 مليار دولار عام 2012.

كما بلغت صادرات الألعاب 11 مثل قيمة صادرات التسجيلات الموسيقية التي بلغت 235 مليون دولار خلال 2012.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن السنوات القليلة الماضية شهدت طفرة في صادرات المنتجات الترفيهية لكوريا الجنوبية وبخاصة إلى الدول الآسيوية بفضل نجاح الأفلام السنيمائية والمسلسلات التلفزيونية الكورية بشكل خاص.

وبلغت قيمة صادرات كوريا الجنوبية من الألعاب التي تتم ممارستها عبر الإنترنت خلال 2012 حوالي 4ر2 مليار دولار بما يعادل 4ر91% من إجمالي صادرات الألعاب.

يذكر أن حجم سوق الألعاب الرقمية في العالم بلغ عام 2012 حوالي 7ر111 مليار دولار بما يعادل 10% من إجمالي الناتج المحلي لكوريا الجنوبية الذي بلغ 2013 حوالي 19ر1 تريليون دولار.

وتستحوذ الولايات المتحدة على حصة قدرها 6ر18% من سوق الألعاب الرقمية تليها اليابان والصين بحصة قدرها 5ر18% و2ر12% على الترتيب. وفي المركز الرابع تأتي بريطانيا بحصة قدرها 8% ثم كوريا الجنوبية بحصة قدرها 3ر6% وفرنسا بحصة 7ر5% وألمانيا بحصة قدرها 6ر4% من سوق الألعاب العالمية. 

Loading...