ما هو سبب سماع صوت طقة عند الضغط على دواسة الفرامل؟
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(1.35%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(4.58%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.00%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(4.62%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
9:17 صباحاً 05 حزيران 2022

ما هو سبب سماع صوت طقة عند الضغط على دواسة الفرامل؟

وكالات - الاقتصادي -  يعتبر نظام المكابح (الفرامل) في سيارتك أحد أهم الأنظمة التي توفر لك ولأسرتك الأمان والسلامة على الطرق، لذلك فمن الضروري أن يعمل بكامل كفائته، وأي خلل أو عطل بأحد أجزاءه من شأنه أن يعرض حياتك للخطر ويرفع من نسب تعرضك للحوادث.

ويعد صدور صوت طقة عند الضغط على دواسة الفرامل من أبرز الأعطال الشائعة التي تحدث بسبب وجود مشكلة ما في أحد أجزاء نظام المكابح، وهو ما يشكل خطورة شديدة على سلامة القيادة.

وينصح الخبراء عند التعرض لمثل هذه المشكلة سرعة التوجه لمركز صيانة لعلاج سبب صدور صوت الطقة.

ونظراً لخطور هذه المشكلة، نستعرض لكم اليوم أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور صوت طقة مع الفرامل، وهي كالتالي:

– تآكل أو تلف أحد أجزاء منظومة المكابح نتيجة القيادة المُتهورة.

– تعرض أقراص الفرامل (الهوبات) للتأكل أو الاعوجاج، وفي المعتاد تحدث هذه المشكلة عند خرط تلك الأقراص حديثاً.

– قد يكون صدور صوت طقة مع الفرامل طبيعيًا، ويحدث هذا الصوت حينها من نظام منع انزلاق الفرامل أو المعروف أيضًا بنظام الـ ABS، وذلك عندما تقوم بالضغط على دواسة الفرامل بشكل مُفاجيء إذا ما كنت تسير على طرق مُبللة أو مُنزلقة.

– في حال ملاحظة سماع صوت صفير حاد مُختلط بطقطقة، فإن الأمر قد يكون عائد لوجود خلل أو تلف في فحمات الفرامل.

Loading...