أبيض او أسود أو أزرق: كيف تعرف مشكلة السيارة من لون دخان العادم
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(1.35%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(4.58%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.00%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(4.62%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
10:39 صباحاً 31 أيار 2022

أبيض او أسود أو أزرق: كيف تعرف مشكلة السيارة من لون دخان العادم

وكالات - الاقتصادي - مثل الشخص الذي تظهر عليه أعراض معينة عندما يكون مريضًا، فإن سيارتك لديها طرق لإخبارك بأن الحالة ليست على ما يرام. وعلى الرغم من أنك تحتاج في معظم الأحيان إلى مجموعة أدوات ميكانيكية لإصلاح المشكلة ، إلا أن هناك بعض أدوات التشخيص الأولية التي تتوفر مجانًا للجميع عبر البصر والشم والسمع والشعور. فقد يعني دخان العادم المفرط أن لديك مشكلة في المحرك، والتي يمكن أن تكون بسيطة مثل تغيير فلتر الهواء، أو كبيرة مثل صدع في كتلة المحرك نفسها. وقبل أن تدخل في حالة الذعر، قم بتضييق نطاق المشكلة وفقًا للون الدخان الصاعد.

دخان اسود


الدخان الأسود هو مؤشر على أن خليط وقود الهواء لديك غني. فقد صممت محركات البنزين لتعمل بالمزيج المناسب من الوقود والهواء، لتهيئة الظروف الأكثر كفاءة للاحتراق عند ظهور شرارة من شمعة الإحتراق. عندما تنحرف نسبة الوقود إلى الهواء إلى الكثير من الوقود أكثر، يطلق عليه إسم مزيج غني.

وهناك عدد من الأشياء التي يمكن أن تسبب ذلك مثل تسريب البخاخات لكثير من الوقود إلى غرفة الاحتراق أو فلتر الهواء المتسخ والمسدود لا يسمح بدخول كمية كافية من الهواء. كذلك قد يكون لديك أيضًا جهاز استشعار معيب أو مفتاح ضغط وقود سيء يضغط بشكل مفرط على نظام الوقود. إذا كان هذا هو الحال، فقد تلاحظ أن المحرك يعمل بخشونة، إلى جانب عدد الكيلومترات القليلة التي تقطعها في كل 20 لترًا من البنزين.

دخان أزرق

يعني الدخان الأزرق أو الرمادي أن محرك سيارتك يحرق الزيت. ويعد الحفاظ على تزييت جميع الأجزاء التي تتحرك بسرعة أمرًا في غاية الأهمية. ولكن الزيت لا مكان له في غرفة الاحتراق. وإذا تسلل الزيت إلى الداخل نتيجة لتسرب أختام الصمام أو الخلوص المفرط حول الصمامات أو بسبب حلقات البيستون أو توسع جدران الأسطوانة بسبب التآكل. وهنا يجب حل المشكلة عند ميكانيكي متخصص.

دخان ابيض

لا ينبغي الخلط بينه وبين البخار الأبيض العادي الذي يختفي بسرعة في ظل الظروف العادية بسبب التكثيف أو عند بدء التشغيل في الصباح البارد. فالدخان الأبيض الكثيف مدعاة للقلق، لأن ذلك يعني أن سائل التبريد قد شق طريقه إلى غرفة الاحتراق.

ولا يصل سائل التبريد إلى هناك إلا إذا كانت لديك مشكلة أكبر يجب معالجتها على الفور كي لا تتسبب بارتفاع درجة الحرارة وتلف المحرك بشكل كبير. وقد يكون السبب جوان الكولاس أو كتلة المحرك المتشققة.

وعلى الرغم من أن هذا ليس ممتعًا تمامًا، إلا أنه لا يتطلب إصلاحًا كبيرًا. على أي حال، إذا لاحظت خروج دخان أبيض كثيف ومستمر من أنبوب العادم، فتوقف عن قيادة السيارة وإتصل بالميكانيكي.

Loading...