هل ترك إطار السيارة موجه للخارج عند الركن يحافظ عليها من الصدمات؟
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.07(0.93%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(%)   PADICO: 1.01(%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.93(0.26%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.66(2.94%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
10:02 صباحاً 09 أيار 2022

هل ترك إطار السيارة موجه للخارج عند الركن يحافظ عليها من الصدمات؟

وكالات - الاقتصادي - هناك الكثير من المعتقدات والمعلومات الشائعة بين قائدي السيارات، من أبرزها أنه يجب ترك إطار السيارة موجة للخارج بأقصى درجة عند الركن، وذلك كي يتعرض الإطار لأي صدمة قد تأتي بدلاً من تلقي جسم السيارة لهذا الاصطدام، فهل هذا الاعتقاد صحيح أم خاطئ؟

نظرياً، قد تعتقد أنها فكرة صحيحة بالفعل، وذلك لأن الإطارات قد تعمل بالفعل على امتصاص الصدمة نظراً لطبيعة تكوينها القادر على توزيع آثار الصدمة بشكل عام، ولكن ما لا يدركه الكثيرون هنا هو أن هذه الإطارات مركّبة على عجلات تتصل بالكثير من الأجزاء الميكانيكية الأخرى.

تلك الأجزاء الميكانيكية في حال تلقيها لصدمة ما فإنها في الغالب سوف تتعرض للأذى والضرر، بل وقد تحدث نتيجة هذه الصدمة مشكلة كبيرة في نظام التعليق والتوجيه أو المكابح، وهي كلها أمور تكلف مبالغ باهظة لحلّها، مقارنةً بخدش بسيط يحتمل أن يحدث للسيارة ذاتها في حال تعرضها لصدمة من سيارة مارة.

لذلك، ينصح الخبراء بضرورة صف السيارة بشكل مستقيم عند ركنها، مع عدم توجيه الإطارات للخارج نهائياً، بالإضافة إلى غلق المرايات.

Loading...