أودي تعتزم تدوير الزجاج الأمامي وزجاج النوافذ للسيارات القديمة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(1.35%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(4.58%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.00%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(4.62%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
10:21 صباحاً 07 أيار 2022

أودي تعتزم تدوير الزجاج الأمامي وزجاج النوافذ للسيارات القديمة

وكالات - الاقتصادي - حتى الآن يعاد استخدام الزجاجات الفارغة في إنتاج زجاجات جديدة، ولكن لا يتم استخدام زجاج السيارات المتشقق ولا المعيب في إنتاج زجاج جديد.

من ناحيتها كشفت شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية أودي عن رغبتها في تدوير الزجاج الأمامي وزجاج النوافذ في سياراتها القديمة واستخدامه في إنتاج الزجاج الجديد، بهدف تقليل الانبعاثات الغازية والمخلفات الناتجة عن نشاطها.

وتعتمد فكرة أودي إلى تحويل زجاج السيارات المحطم إلى مواد معاد تدويرها من خلال عملية متعددة المراحل. وسيتم تكسير الزجاج إلى أجزاء صغيرة ثم تتم تنقيته من المواد غير الزجاجية مثل بقايا مواد اللصق.

وبعد ذلك يتم صهر الزجاج وتحويله إلى ألواح زجاج جديدة، ليتم استخدامها في إنتاج زجاج جديد للسيارات.
وأشارت الشركة إلى أنها بدأت بالفعل اختبار الفكرة منذ يناير (كانون الثاني) الماضي ولمدة عام بالاشتراك مع شركات صناعة الزجاج ريلينج وسان جوبان جلاس وسان جوبان سيكوريت. وإذا نجحت التجربة سيتم استخدام الزجاج المنتج  في سيارات أودي كيو4 في تورن  في المستقبل.

وأشارت أودي إلى أنها بدأت إعادة تدوير مخلفات الألومنيوم في مصانعها منذ 2017، مضيفة أنها تعتزم إعادة تدوير مادة أخرى إلى جانب الزجاج.

وقال ماركو فيليبي رئيس قطاع المشتريات في الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية العملاقة "هدفنا هو استخدام المواد المعاد تدويرها في أي مجال ممكن من الناحية الفنية، وذات الجدوى الاقتصادية".

وتقول أودي إن إعادة التدوير ستؤدي إلى خفض كبير في الانبعاثات الغازية حيث أن عملية إعادة التدوير تصدر عوادم أقل بنسبة 30% من الصادرة عن عملية صناعة الزجاج الجديد

Loading...