إنفاق 15 مليون دولار على تطبيقات الهواتف كل ساعة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.09(0.00%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(2.22%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.78(4.00%)   ARKAAN: 1.31(0.00%)   AZIZA: 2.71(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.74(1.58%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.50(3.23%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.75(2.94%)   NIC: 3.00(0.33%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(%)   PADICO: 1.02(%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.98(0.25%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(0.91%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.90(%)   PIIC: 1.72(4.44%)   PRICO: 0.30(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.08(0.93%)   RSR: 4.50(0.00%)   SAFABANK: 0.68(3.03%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.94(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.40(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
11:35 صباحاً 10 كانون الثاني 2022

إنفاق 15 مليون دولار على تطبيقات الهواتف كل ساعة

وكالات - الاقتصادي -  يزيد اعتماد الناس يوما بعد يوم على هواتفهم الذكية وتطبيقاتها التي أصبحت تحاكي كل تفاصيل حياتهم اليومية، وبالتبعية يزيد إنفاقهم على التطبيقات التي تتطلب نوعا من الإشتراك أو الدفع، ليسجل هذا الإنفاق رقما قياسيا العام الفائت بلغ 133 مليار دولار في جميع أنحاء العالم.
وبحسبة بسيطة فإن هذا الرقم يعني أن الناس أنفقوا على تطبيقات الهواتف الذكية العام 365 مليون دولار في اليوم الواحد (ما يعادل حوالي 15 مليون دولار).


وقال تقرير عالمي لمؤسسة “سينسور تاور” مؤخرا إن هناك “زيادة كبيرة” في إنفاق جميع مستخدمي الهواتف الذكية على عمليات الشراء داخل التطبيق والتطبيقات المتميزة والاشتراكات.


وأشار التقرير إلى أن العام الفائت شهد إنفاق ما قيمته 133 مليار دولار من قبل مستخدمي الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم على مختلف أنواع التطبيقات في المتاجر الإلكترونية للهواتف “الآب ستور” و “جوجل بلاي”: التطبيقات في التواصل الاجتماعي، والترفيه، والألعاب، والعمل، والصحة والنقل، وغيرها الكثير.


ووفقا للتقرير فقد زاد إنفاق الناس على تطبيقات الهواتف الذكية خلال العام الفائت بمقدار 21.9 مليار دولار، وبنسبة تصل إلى 20 بالمائة، وذلك لدى المقارنة بقيمة الإنفاق المسجل على التطبيقات خلال العام السابق 2020 والذي بلغ وقتها قرابة 111.1 مليار دولار.


وفي التفاصيل بين التقرير أن إجمالي إنفاق الناس على التطبيقات توزع على متجرين رئيسيين للهواتف الذكية هما ” الجوجل بلاي ” لهواتف الآندرويد و “الآب ستور” لهواتف الأيفون، حيث أنفق المستخدمون على “الجوجل بلاي” ما يقارب 47.9 مليار دولار على مشتريات التطبيقات في عام 2021، ارتفاعًا من 38.8 مليار دولار في عام 2020. وهذا يمثل نموًا سنويًا بنسبة 23.5 ٪.


من جانب أبل، حقق متجر “الآب ستور” 85.1 مليار دولار في عام 2021، مقارنة بـ 72.3 مليار دولار في عام 2020. ومع ذلك، فإن النمو أقل من الناحية الإحصائية، حيث يبلغ 17.7 ٪.


وشهدت تطبيقات الهواتف الذكية إقبالا واستخداما من قبل الناس خلال فترة “كورونا” وذلك مع حاجة الناس للتواصل عن بعد ولتسيير الأعمال والتسلية والترفيه وطلب الحاجيات والطعام والدواء عن بعد.


وكانت تطبيقات التواصل الاجتماعي والتراسل، والمكالمات المرئية والاجتماعات عن بعد وغيرها من التواصل من الأكثر طلبا خلال العام الماضي مثل “الفيسبوك” و”الواتساب” و”الإنستغرام” و”التيك توك” و”السنابشات، وتطبيقات الاجتماعات المرئية مثل ” “الزووم” وغيرها، كما شهدت تطبيقات الصحة وطلب الطعام والتجارة الإلكترونية والخدمات عبر الهواتف الذكية نموا ملحوظا وكانت من الأكثر تحميلا واستخداما رافقها استخدام مكثف لتطبيقات الألعاب الإلكترونية بهدف التسلية مع البقاء قترات طويلة في المنزل بسبب الحجر المنزلي.

Loading...