رام الله - الاقتصادي- استلمت شركة تمكين للتأمين ممثلة بالسيد / محمد الريماوي مديرها العام نتائج دراسة سوقية خاصة بقياس معدل تأييد العلامة التجارية من قبل حملة الوثائق التأمينية، والتي نفذها الباحث جاك رباح بإشراف شركة الناشر للدعاية والاعلان ودائرة الاتصالات التسويقية في شركة تمكين للتأمين، وذلك بهدف الحصول على تغذية راجعة حول معدل تأييد العلامة التجارية من قبل المشتركين، باعتباره مؤشراً لمستوى توصية المشتركين الحاليين لغير المشتركين باعتماد خدمات الشركة، بالإضافة إلى توضيح العوامل الرئيسية للتوصية من عدمها ورفع التوصيات للدوائر الفنية والإدارية بتعزيز العوامل الإيجابية والعمل على تخفيض العوامل السلبية التي أدت إلى عدم التوصية.
من جهته عبر الريماوي عن ارتياحه لنتائج الاستطلاع واصفاً إياها بالمنطقية والواقعية، مؤكداً بأن النتائج الإيجابية وأهمها حصول الشركة على معدل تأييد لعلامتها التجارية من حملة الوثائق التأمينية بنسبة بلغت 93%، هي نتاج لجهود فريق العمل وحصيلة التزامنا بخدمات ما بعد البيع والتي تتلخص بسرعة الاستجابة للحوادث وسرعة وعدالة التعويض، بالإضافة إلى أن هذه النتائج تؤكد على أهمية علاقة الشراكة التي تربطنا بحملة الوثائق التأمينية من الأفراد والمؤسسات، على المستويين الشخصي والمهني، والتي تتضمن ولا تنحصر بالتواصل والتفاعل المستمر مع حملة الوثائق التأمينية باعتبارهم شريك استراتيجي.
مشيراً إلى أن الاستطلاع تم تنفيذه على أساس المنتجات التأمينية (تأمين المركبات، التأمينات العامة، التأمين الصحي، والتأمين العائلي)، وعلى أساس المحافظات، لتتمكن الشركة من تسليط الضوء على نقاط القوة وتعزيزها ونقاط الضعف لتعمل على تجاوزها في المستقبل القريب.
كما أكد على اهتمامه بكافة التوصيات التي تطرق إليها الاستطلاع والملاحظات ذات العلاقة، مؤكداً بأن جميع الملاحظات الواردة كانت قد باشرت الشركة فعلياً في تنفيذها وتسعى للانتهاء منها في غضون الربع الأول من العام 2021، وعلى رأسها أهمية استحداث برنامج لإدارة ولاء الزبائن بالإضافة إلى بعض التوصيات ذات العلاقة بالخطط التسويقية والبيعية للشركة.
بدوره علق محمود شخشير مدير دائرة الاتصالات التسويقية قائلاً: " الدراسات السوقية واستطلاعات الرأي أداة هامة جداً لتقييم الأداء وتسليط الضوء على الإيجابيات والسلبيات".
مضيفاً" مفهوم تأييد العلامة التجارية لا زال حديثاً وقياسه كمؤشر للأداء لم يطبق في قطاع التأمين سابقاً، وهو نتاج لتتبع مسار سلوك حملة الوثائق التأمينية بدايةً بجذب انتباه الجمهور نحو شركة تمكين للتأمين ثم إدراك الجمهور للعلامة التجارية ورسالتها الأساسية مروراً بقرار اعتماد الخدمات التأمينية من ثم تأييد العلامة التجارية وتوصية حملة الوثائق التأمينية لغير المشتركين باعتماد خدمات الشركة انطلاقاً من العوامل المؤثرة على ذلك وعلى رأسها خدمات ما بعد البيع.