البنك الاسلامي العربي نحو صيرفة اسلامية حديثة و رقمية
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(1.72%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.75%)   AZIZA: 2.48(3.33%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.80(1.81%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.19(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(2.86%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 2.95( %)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76(0.00%)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.15(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.14( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07( %)  
10:50 صباحاً 29 كانون الثاني 2019

البنك الاسلامي العربي نحو صيرفة اسلامية حديثة و رقمية

رام الله - الاقتصادي - أطلق البنك الاسلامي العربي علامته التجارية الجديدة يوم أمس، لتحمل العلامة التجارية شعاراً جديدا يحمل في طياته الكثير من المعاني من خلال التصميم و النمط و الالوان، و صرح المدير العام للبنك الاسلامي العربي الاستاذ هاني ناصر أن طبيعة الشعار و الهدف من تغيير العلامة التجارية ليس مجرد شكل و شعار و الوان و انما تطور على مستوى الاعمال المصرفية التي يقدمها البنك و توجه تام نحو صرفية اسلامية حديثة و رقمية متناغمة مع التطور التكنولوجي من حيث البرامج و الخدمات و الرؤية و الاهداف للبنك.

الى ماذا يرمز الشعار و لماذا تم اختيار هذا الشكل للهوية البصرية للبنك؟

يرمز الشعار كمجسم الى "البراق" حيث ان البراق احد معالم الاصالة الاسلامية التي توحي بالقوة و السرعة و التحليق، فاخترنا البراق لتعزيز رؤيتنا بالنهوض بالخدمات المصرفية و كيفية تطويرنا عليها بما يتماشى مع التطور بأسلوب حياة العملاء و المواطنين من الناحية التكنولوجية و السرعة و الراحة، اما بالنسبة للشكل فخترنا ان نجسد صورة "البراق" بشكل رقمي انعكاسا للصيرفة الرقمية و التكنولوجية و الحداثة وبخطوط منحنية دلالة على الاستدامة.

لماذا هنالك تعدد بالألوان "5 الوان" بشعار واحد و لماذا هذه الالوان على وجه الخصوص ؟

بخصوص الالوان، و على غير العادة اخترنا الوان مميزة على صعيد القطاع المصرفي و غير مسبوقة من ناحية تعدد الالوان وتنسقيها و التي تعكس التنوع و الشمولية، حيث اخترنا الوان الشباب و الحيوية مثل الاخضر الزاهي تماشيا مع متطلبات فئة الشباب، وبالمقابل اخترنا اللون الرمادي الفاتح دلالة على الاعتدال و الاستقرار بتقديم الخدمات المصرفية لجميع الفئات العمرية، و بالنسبة للون البرتقالي فهو انعكاس للإبداع و الحيوية و اما اللون البنفسجي و الذي يعتبر لون ملوكي يعبر عن القوة و الحكمة و الاستدامة.

كيف انعكست هذه الالوان على الاعمال المصرفية لديكم من برامج و خدمات ؟ 

قمنا باستحداث تطبيقHandy Bank  الموبايل بانك لتسهيل عملية التحكم بالحساب البنكي حيث اننا بعصر الانترنت و الهواتف الذكية و التي اصبحت جزء من الحياة اليومية للمواطنين و العملاء و خصوصا فئة الشباب، بالمقابل طورنا نظام الانترنت البنكي ليصبح اسهل و أشمل وتوفير للوقت و الجهد و بواجهة مميزة و عملية، و تقديراً منا لوقت عملائنا و العمل على راحتهم طورنا نظام الحجز المسبق CVM  و الذي يعمل على حجز موعد لزيارة الفرع من خلال الانترنت او الرسالة النصية تفاديا للانتظار بالفرع و اضاعة الوقت و هذه الخدمة هي الاولى من نوعها على مستوى البنوك في فلسطين

اما على صعيد التوسع و الشمول المالي و الذي هو شغلنا الشاغل فاستحدثنا خدمة "بنكي ع الطريق" و تعتبر اول تفرع مصرفي متنقل على مستوى البنوك الاسلامية في فلسطين و تقوم هذه السيارة البنكية بزيارة المدن و القرى و الارياف لتوعية المواطنين بالخدمات المصرفية و فتح حسابات و تقديم خدمات و تعزيز التواصل مع البنك، و قمنا مؤخرا بفتح مكتب في اريحا و نعمل على افتتاح فرع بيتونيا قريبا جدا بالإضافة الى عدة فروع سيتم افتتاحها خلال عام 2019.

بالإضافة الى افتتاح اول مكتب تمثيلي عالمي في امارة دبي بمركز دبي المالي العالمي و هي اول خطوة نحو العالمية للبنك الاسلامي العربي و على مستوى البنوك الاسلامية في فلسطين

ما هي تطلعاتكم في الوقت الحاضر و المستقبل للبنك ؟

نحن نعمل على هدف واضح و هو ان نكون الخيار المصرفي الاول لأي عميل، بالارتقاء بنوعية الخدمات المصرفية و ترسيخ الصيرفة الاسلامية والتوسع و تعزيز المسؤولية و الالتزام اتجاه العملاء افرادا او مؤسسات، وسنركز ايضا على تطبيق الشمول المالي  بكل الادوات الممكنة من خلال تمكين كافة فئات المجتمع  في العمل المالي والمصرفي 

Loading...