وزارة السياحة تبحث آلية تنظيم دخول السياح لبيت لحم
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.09(%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.25(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.73(%)   ARKAAN: 1.31(%)   AZIZA: 2.59(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.14(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.55( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.65(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(%)   PADICO: 1.01(%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.98(%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.10(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.90(%)   PIIC: 1.80(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.08(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.69(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.95(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.40(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
12:00 صباحاً 13 آب 2015

وزارة السياحة تبحث آلية تنظيم دخول السياح لبيت لحم

رام الله-الاقتصادي-عقد في مقر وزارة السياحة والاثار بمدينة بيت لحم، اجتماعا ضم كل من علي ابو سرور، مدير عام الترخيص والمهن السياحية، وعزة ابو غضيب المستشارة القانونية للوزارة، وصالح صبح مدير مكتب محافظ محافظة بيت لحم، والمهندس جمال شقير مراقب المرور العام، والمهندس ماهر مرزوقة ممثلا عن بلدية بيت لحم، والمقدم زياد الخطيب مدير شرطة السياحه والاثار في محافظة بيت لحم، وخليل الاتيرة ممثلا عن مشروع باديكو.

في بداية الاجتماع اكد علي ابو سرور على ضرورة ظهور مدينة بيت لحم باجمل صورها امام السياح القادمين لها من شتى بقاع العالم، و ما لهذه الصورة في دور في تنشيط الحركة السياحية وزياردة اعداد الوفود السياحية، و في نقل الصورة الحقيقية عن الشعب الفلسطيني، شعب يستحق الحياه و يستحق دولة مستقلة و ان يعيش بها بكرامة و حرية.

ونوه ابو سرور الى ضرورة وجود سيارات نقل متخصص في نقل السياح، وبالاخص في منطقة مسجد بلال بن رباح، على ان تكون هذه السيارات ذو مواصفات خاصة تضعها كلا من وزارة السياحة والاثار و وزارة النقل و المواصلات، لتكون مناسبة وجيدة للسائح القادم لفلسطين ولبيت لحم، حيث اكد ممثلي وزارة النقل والمواصلات على اهمية هذه الخطوة على ان يكون اختيار هذه السيارات من ضمن السيارات الموجودة حاليا، وان لا يتم اضافة سيارات جديدة نظرا للتضخم في اعدادها، مع اعطاء الاولوية الاولى لشركات النقل السياحي المرخصة من قبل الوزارتين.

وناقش المجتمعون الشروط الواجب توفرها في سائقي التكسي المتخصصين في نقل السياح، بالاضافة لمطالب عدد من شركات النقل السياحي بالاضافة لفكرة ترخيص شركات نقل سياحي جديدة، حيث ترى وزارة السياحة والاثار ان عدد شركات النقل السياحي الموجودة حاليا كاف و الطلب على النقل السياحي ضعيف في ظل سياسة منع الحافلات الفلسطينية من دخول اراضي عام 1948 و سياسة منع عبورها الى الاردن او الى خارج فلسطين، ما دفع العديد من الشركات الحالية الى اعلان افلاسها او العمل في مجالات اخرى، علاوة على مناقشة موضوع الباص السياحي المكشوف و الذي تم الموافقة علية حيث ناقش المجتمعون سبل تشغيلة و تحديد مسارة.

 

Loading...