تجنب ارتفاع حرارة الفرامل في السيارة بهذه النصائح
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(1.35%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(4.58%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.00%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(4.62%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
12:21 مساءً 25 حزيران 2017

تجنب ارتفاع حرارة الفرامل في السيارة بهذه النصائح

وكالات - الاقتصادي - يعاني العديد من سائقي السيارات من ارتفاع حرارة المكابح ، خاصة عند النزول في المنحدرات بحيث تؤدي المنحدرات الى تسارع السيارة بشكل تلقائي مما يلزم السائق باستخدام الفرامل بكثرة لتخفيض السرعة وبشكل متكرر ، ممايؤدي الى ارتفاع حرارة المكابح في السيارة ، وكما هو معلوم عند ارتفاع حرارة مكابح الفرامل فهذا يؤدي الى ضعف أدائها على الطريق ، وعدم استجابتها بالشكل المناسب ، مما قد يؤدي الى التعرض لحوادث السير ، خاصة في المنحدرات ، وفي هذا الموضوع سنتطرق الى بعض الأساليب التي يجب اتباعها من أجل التخفيف من سرعة السيارة ، عند القيادة دون الضغط على دواسة الفرامل بشكل متكرر وكبير ، وبالتالي عدم ارتفاع درجة حرارة الفرامل ، وهي كالتالي :

– من أفضل الطرق لتجنب ارتفاع حرارة الفرامل عند نزول المنحدرات هي استعمل علبة السرعة بالسيارة وذلك باستعمال سرعات أثقل ، وأفضلها هي الغيار الثاني والثالث ، وهكذا يتم تخفيف الضغط عن الفرامل ، وتجنب ارتفاع درة الحرارة بها

– أما لمن يمتلك علبة سرعة أوتوماتيكي ، فهنا يجب أن يقوم بنقلها الى وضعية التحكم اليدوي من أجل تغيير السرعة الى الاكبر والتحكم بها

– وفي السيارات التي تتوفر على صندوق سرعات أوتوماتيكي ولايتوفر على وضع التحكم اليدوي بحيث عند السير بالسيارة يقوم بتغيير السرعات من الأصغر الى الأكبر بشكل أو توماتيكي ولكي تخفف الضغط على الفرامل ، قامت بعض الشركات المصنعة للسيارات باضافة الزر Hold في سياراتها وتتجلى وظيفته ، عند تفعيله والسيارت تسير على السرعة او الغيار الثالث فسوف تظل السيارة تمشي على نفس السرعة ولن تتعدها حتى تقوم بالضغط مرة أخرى على هذا الزر ، وللاشارة في بعض السيارات الأخرى يوجد زر Hold أخر له وظيفة أخرى خاصة بالفرامل لهذا يجب التأكد من وظيفته قبل استعماله بواسطة كتيب السيارة ،

Loading...