نصائح مهمة قبل الإقدام على شراء سيارة مستعملة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(1.35%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(4.58%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.00%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(4.62%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
11:03 صباحاً 21 حزيران 2017

نصائح مهمة قبل الإقدام على شراء سيارة مستعملة

وكالات - الاقتصادي - في بداية حياتك، قد تلجأ إلى شراء سيارة مستعملة، إما بسبب ظروفك المادية المتواضعة، أو بسبب رغبتك في شراء سيارة مستعملة للتعلم عليها تحسبا لوقوع حوادث أو غيره من الأمور الوارد حدوثها.

ثق تماما أن شراء سيارة مستعملة ليس له علاقة بالمظهر أو الموديل أو الماركة، ولكن الأمر له علاقة بعدة أمور أخرى، نستعرضها معكم في التقرير التالي:

1- تحقق من عداد السيارة وعدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، ويجب مطابقة هذا بعمر السيارة، فإن متوسط استهلاك الكيلومتر في السنة حوالي 24.000 كيلو ولو أكتر من 30.000 يكون أمرا مقلقا.

2- فحص صاج السيارة حتى تتأكد من أن الحوادث التي تعرضت لها لن تؤثر على هيكل السيارة وكذلك فحص دهان السيارة بشكل جيد وشنطة السيارة من الداخل ومن السيارة من الأمام بجوار الموتور ولون السيارة الأساسي لمعرفة هل تم رشها من الداخل وإذا حدث فمعناها إنها وقعت بحادثة كبيرة أثرت على الموتور.

3- لا تنسى أن تجرب الفرامل والتأكد من عمل الزارير وفوانيس السيارة.

4- تأكد من تشغيل السيارة مع ضغطة بسيطة على المفتاح لأن هذا يدل على استجابة المارش وسلامة البطارية، وللتأكد من ذلك قم بتشغيل السيارة وإطفائها ثلاث مرات متتالية للتأكيد من سلامة المارش والبطارية.

5- يجب فحص موتور السيارة جيداً وذلك بتشغيل السيارة مع الضغط ببطء على دواسة البنزين وبزيادة الضغط واستمع لأي صوت من أصوات رجرجة في الموتور، وللتأكد من ذلك قم بالسير قليلا للتأكد من عدم خروج أي صوت كما يجب أن تنظر إلى لون العادم الخاص بالسيارة فإذا كان لونه أبيض أو أزرق هذا معناه أن حالة الموتور ليست جيدة

Loading...