ماهي أسباب ثقل " المقود " في السيارة؟
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.06(1.85%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(0.45%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.73(%)   ARKAAN: 1.32(0.75%)   AZIZA: 2.67(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.14(1.79%)   ISH: 0.98(2.00%)   JCC: 1.50(%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 3.00( %)   NSC: 2.95( %)   OOREDOO: 0.75(2.74%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.10( %)   PICO: 3.50( %)   PID: 1.90( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(3.45%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.08( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.69( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.40( %)   VOIC: 5.29( %)   WASSEL: 1.02( %)  
10:40 صباحاً 13 حزيران 2017

ماهي أسباب ثقل " المقود " في السيارة؟

وكالات - الاقتصادي - نظام التوجيه في السيارة من الأنظمة المهمة جدا في السيارة , فبواسطتها نستطيع التحكم في السيارة والذهاب بها , ومن أكثر المشاكل التي تؤرق سائقي السيارات في نظام التوجيه هو مشكل ثقل الدركسون أو المقود كما يطلق عليه , واليوم سنتطرق بادن الله على عدة أسباب تؤدي الى مشاكل في نظام التوجيه وتسبب ثقل الدركسون :

لهذا عزيزي السائق ينبغي عليك دائما فحص زيت الدركسون ( زيت الباور ) بشكل مستمر بين الفينة والأخرى والاضافة عليه ادا لاحظت نقصانه , فمن أهم المشاكل التي تتعرض لها منظومة التوجيه في السيارة هو وجود تسريب في زيت الباور.

فعندما تتحقق من وجود تسريب في زيت الدركسون أو وجود نقص في الزيت فمن الضروري القيام بالكشف الكامل على النظام وفحص كل الأنابيب والتأكد من مكان التسريب , فقد يكون السبب في علبة الدركسون أو تلف أويل سيل علبة الدركسون أو أويل سيل عمود طلمبة الدركسون ,

وهذه مجموعة من النصائح للحفاظ على نظام التوجيه في السيارة :

راقب دائما مستوى ونظافة زيت الباور والتأكد من صفاء لونه بين الفينة والأخرى

– عدم السماح بترك منسوب الزيت ناقص في الخزان الخاص بالنظام في السيارة فعندما ينقص الزيت وتسير به ستقوم الطلمبة بسحب الهواء مع الزيت مما يؤدي الى توليد صوت عند دوران الطلمبة مع الاحساس بثقل في نظام التوجيه

ومع وجود أي مشكل في نظام التوجيه بشكل عام فهو يؤدي الى خلل في اداءه وثقل في عملية التوجيه.

Loading...