تعرف على أسباب اختلاط الزيت مع المياه في السيارة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(1.35%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(4.58%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.00%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(4.62%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
9:47 صباحاً 31 أيار 2017

تعرف على أسباب اختلاط الزيت مع المياه في السيارة

وكالات - الاقتصادي - يعتمد محرك السيارة بشكل أساسي على الزيت الذي يساعد القطع الداخلية على العمل من دون مشكلات كما أن المكينة بحاجة أيضاً إلى مياه كي لا ترتفع درجة حرارتها خصوصاً في فصل الصيف الحار.

لكن وفي كثير من الأوقات قد يصادف السائق بعض المشكلات التي يجب أن لا تُهمل على الإطلاق ولعل أبرزها اختلاط الزيت مع المياه، لذلك وإذا كنت من هؤلاء لا بد لك أن تعلم بأن هذه المشكلة يجب أن يُصار إلى معالجتها على الفور.

من الواجب عليك قبل كل شيئ أن تقوم بالكشف على جوان المحرك حيث أن تلف هذه القطعة (بين منفد الزيت المضغوط قبل مضخة الزيت وجيوب الماء) يساهم بشكل مباشر في اندفاع زيت المكينة الى داخل الجيوب المذكورة الأمر الذي يؤدي إلى انتشاره في أجزاء النظام لحين وصوله الى الردييتر.

أما التلف الذي يُصيب مبرد الزيت يؤدي إلى ظهور هذه المشكلة أيضاً خصوصاً وأن السائق وعندما يهب إلى الكشف على مستوى زيت المكينة سوف يلاحظ بأنه أصبح متدني بشكل كبير إلى جانب تغيّر واضح في لون السائل المتواجد في المبرد لذلك يفضل تغيير مبرد الزيت على الفور.

Loading...