احذر.. هذه الأعطال تنتج عن عدم تغيير فلتر الوقود التالف في السيارة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(1.35%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(4.58%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.00%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(4.62%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
11:08 صباحاً 07 أيار 2017

احذر.. هذه الأعطال تنتج عن عدم تغيير فلتر الوقود التالف في السيارة

وكالات - الاقتصادي - فلتر الوقود من أهم الأجزاء في السيارة ، والتي يساعد على حماية محرك السيارة من الشوائب العالقة بالوقود ، الأمر الذي يحافظ على عزم المحرك في السيارة ويضمن أدائه بشكل جيد، ، ونتيجة للاستهلاك أو انتهاء العمر الافتراضي له ، قد يتعرض هذا الجزء الهام في السيارة إلى التلف ، مما يضع قائد السيارة بين خيارين لا ثالث لهما أما تغييره أو تعرض محرك سيارته الى العديد في الأضرار

في التقرير التالي ، سنتعرف سوياً على أبرز الأعطال التي تصيب محرك السيارة في حال تلف فلتر البنزين او الوقود في السيارة وعدم تغييره في حال تعرضه إلى الانسداد أو إلى التلف ، فقط من خلال السطور التالية .

ولكن قبل أن نتحدث عن ذلك ، علينا أولاً أن نشير إلى أنواع فلاتر الوقود (البنزين )  في السيارات


 
أنواع فلتر الوقود (البنزين )  في السيارة ووظيفته في السيارة : 

فهناك نوعان من هذه الفلاتر ، وهم :

النوع الخارجي :

وعادة ما يكون هذا النوع من الفلاتر يتواجد في الجزء الخلفي من السيارة ، وتحديداً أسفل السيارة بالقرب من خزان الوقود في السيارة أو بالقرب من أجزاء المحرك السفلية

النوع الداخلي :

أما عن هذا النوع من فلاتر الوقود في السيارة فهو النوع المدمج مع مضخة الوقود في السيارة ، ويعتبر جزء من أجزاء المضخه

وظيفة فلتر الوقود (البنزين ) في السيارة :

وعن وظيفة هذا الجزء الهام في السيارة ، فيتلخص في تنقية الوقود من الشوائب والترسبات الموجود في الوقود ويمنعها من الوصول إلى خط إمداد الوقود ومنها إلى البخاخات بمحرك السيارة .

أعطال تصيب السيارة في حال عدم تغيير فلتر البنزين التالف :

حيث يؤكد العديد من المتخصصين على أن عدم تغيير فلتر البنزين أو الوقود في السيارة يؤدي إلى العديد الأعطال بمحرك السيارة ، من بينها

تلف مضخة الوقود في السيارة :

وعادة ما يحدث تلف بمضخة  الوقود نتيجة انسداد المصفى الداخلية لها ، الأمر الذي يؤدي إلى سحب الأوساخ والشوائب إلى داخل المضخة ، وبالتالي تلف ريش المضخة الدافعة , هذا بالإضافة إلى عدم تمكين المضخة من سحب كميات الوقود التي يحتاجها المحرك بحرية ، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع في حرارة المضخة ، بالتالي حدوث ضعف في الملف الكهربائي لمضخة الوقود في السيارة وتظهر النتيجة النهائية وهي ضعف عام في قوة دفع المضخة

حدوث خلل في عمل الرشاشات في المحرك :

ويحدث ذلك نتيجة عدم وصول كميات كافية من الوقود إلى محرك السيارة ، الأمر الذي ينعكس بشكل سلبي على بخاخات السيارة ويؤدي إلى تلفها ، فضلاً عن وصول الشوائب والأتربة إلى بخاخات السيارة تراكم الأوساخ بالمحرك ويعقب ذلك العديد من الأعطال بالسيارة

 ضعف في عزم محرك السيارة :

وهذا الأمر هو النتيجة الحتمية التي تحدث نتيجة تلف مضخة الوقود في السيارة وانسداد أو تلف بخاخات المحرك ، مما يؤدي إلى ضعف عزم محرك السيارة ، بالإضافة إلى حدوث رجه أو تفتفه واهتزاز بمحرك السيارة أثناء القيادة

 حدوث ظاهرة الصفع أو التسقيف في المحرك:

حيث يؤدي ضعف إمداد الوقود إلى محرك السيارة نتيجة انسداد المصفى الخاص بالوقود إلى إصابة محرك السيارة بما يسمى ظاهرة الصفع أو التسقيف في السيارة نتيجة ضعف أو قلة كمية الوقود المتوجهة إلى محرك السيارة أو البخاخات الموجودة بها بالتالي حدوث ضعف عام في عزم المحرك أثناء القيادة، وهذه العلامة من المؤشرات الغير جيدة على محرك السيارة والتي يجب اصلاحها على فور لتجنب التعرض الى أضرار إضافية بالسيارة

Loading...