تعرف على خطورة فلتر البنزين والتي قد تكون قاتلة!
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(1.35%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(4.58%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.00%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(4.62%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
11:27 صباحاً 03 أيار 2017

تعرف على خطورة فلتر البنزين والتي قد تكون قاتلة!

وكالات - الاقتصادي - فلتر البزين يعتبر أحد القطع والأجزاء المهمة والاستهلاكية التي تدخل في موضوع تصفية وقود الموتور

فلتر البزين له نوعان حسب المكان :

النوع الخارجي

والذي في العادة موقعه يكون في أسفل السيارة بالقرب من التانك أو بالقرب من المحرك

النوع الداخلي

المدموج مع مضخة الوقود وهو جزء من أجزاء المضخه وهذا هو سبب طرحي لهذا الموضوع لما فيه بعض الاعتقادات والمغالطات سواء من ناس عاديين أو حتى من بعض الوكالات التي تشيع بعدم أهمية أو أنه لاحاجة للتغييره كونه من النوع الداخلي , عموما هذه صور لبعض أنواع مصفي الوقود من النوع الداخلي

وظيفته

بشكل مبسط هي تنقية الوقود من الشوائب والترسبات الموجود في البنزين ويمنعها من الوصول الى خط إمداد الوقود الى البخاخات ومنه الى المحرك وطبعا كل هذا ناتج عن عدم وجود تقنية الفلتره في بعض محطات تعبئة الوقود

خطورة عدم تغيير فلتر البنزين

السؤال ماذا سوف يحدث لو لم نقوم بتغيير واستبدال فلتر البنزين وفقا للمسافة المحددة والمنصوص عليها من قبل كتيب الصيانه ودليل المالك أو كل 6 شهور خصوصا للمصفي من النوع الخارجي ؟؟

1- تلف طلمبة البنزين

ناتج عن انسداد المصفي وبالتالي شفط الاوساخ الى داخل المضخة مما يؤدي الى تلف ريش المضخة الدافعة , هذا بالاضافة الى عدم امكانية المضخة من سحب الوقود بحرية مما يؤدي الى ارتفاع في حرارة المضخة وحصول ضعف في ملف المضخة الكهربائي والنتيجة هي ضعف عام في قوة دفع المضخة

2– خلل في عمل الرشاشات

نتيجة لضعف امدادات الوقود القادمة من المضخة الى البخاخات وهذا سوف يؤثر سلبا على اداء البخاخات , ناهيك عن تسرب الاوساخ من المصفي المتوسخ الى مضخة الوقود وصولا الى البخاخات وتراكم هذه الاوساخ داخل البخاخات وقد يتفاقم الوضع الى حصول تلف في البخاخات نفسها .

3– ضعف في اداء الموتور

وهي نتيجة طبيعية لخلل الحاصل في النقطتين سابقة الذكر , مع امكانية حصول تفتفه واهتزاز في المحرك وقصور عام في عزم وقدرة المحرك وقد نلاحظ هذا القصور يتعدى الى حصول قصور في عمل القير وتعشيقاته .

4– امكانية حصول ظاهرة الطرق في المحرك

نتيجة ضعف امدادات الوقود الى المحرك , وهذا الضعف ناتج بطبيعة الحال من حصول انسداد في مصفي الوقود وبالتالي فان نسبة الوقود المجهزة للبخاخات سوف تقل , وان هذا النقص في كمية الوقود يعتبر احد اسباب حصول ظاهرة الصفع. وهذا يدخل ضمن باب ضعف اداء المحرك.

Loading...