اليكم اسباب تسرب الزيت الى الماء في سيارتك
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(1.35%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(4.58%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.00%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(4.62%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
10:53 صباحاً 26 نيسان 2017

اليكم اسباب تسرب الزيت الى الماء في سيارتك

وكالات - الاقتصادي - إذا اختلط الزيت بالماء في سيارتك فهذا دليل قوي على وجود مشكلة ما بالمحرك، ويعني ذلك أن زيت المحرك أو زيت ناقل الحركة وجد سبيله من مكان ما للتوجه إلى نظام التبريد الخاص بسيارتك.

وحول كل ما يتعلق بمشكلة اختلاط أو تسرب الزيت للماء في سيارتك، أعد موقع «موتوراتي» تقريرًا مفصلاً، فطالعه معنا.

أماكن تسريب الزيت إلى ماء المبرد: عادة ما تحتوي السيارات الأتوماتيكة على مبرد من نوعية «إيه تي إف» وهو الأفضل لمثل هذه السيارة، كما أنه يعد المكان الوحيد الذي يمكن أن يحدث فيه اختلاط الزيت بالماء سواء كان زيت المحرك أو زيت ناقل الحركة.

ينصح الخبراء بمراقبة مستوى الزيت بالمحرك وزيت ناقل الحركة بالسيارة

أما في حال السيارات المرسيدس، فعادة ما يستخدم بها سوائل ذو اللون الأحمر، الأمر الذي يجعل أي سائل آخر يمكنه أن يختلط بماء المبرد الموجود بالسيارة يميل إلى هذا اللون، بالتالي يسهل اكتشاف خليط الزيت بماء المبرد بشكل أسرع، وللتأكد عند وقوع سياراتك بهذه المشكلة، ينصح الخبراء بمراقبة مستوى الزيت بالمحرك وزيت ناقل الحركة بالسيارة، والوقوف على معدل هذا النقصان.

الأختام: عادة ما تستخدم الأختام الدائرية الموجودة بمحرك السيارة والتي تفصل ما بين الزيت الموجود في المحرك وما بين المبرد الخاص بالزيت والمرتبط بها، لذلك فيمكن أن يكون هذا الجزء هو المسؤول عن تسريب الزيت، فإذا كان هناك تسريب من الزيت الخاضع للضغط فيمكن أن يصل هذا الزيت إلى دائرة التبريد أو إلى المبرد الخاص بالزيت.

جوان المحرك: وعادة ما يحدث تسريب الزيت من الجوان الخاص بوش السلندر بالموجود بمحرك السيارة في حال تعرضه إلى بعض الأضرار البسيطة، مثل التعرض إلى ارتفاع ظروفي في درجة حرارة السيارة، الأمر الذي يتسبب في تسريب بسيط من زيت المحرك إلى قنوات الماء.

وعادة ما يحدث ذلك أثناء تشغيل المحرك، حينها سيكون ضغط الزيت أعلى من ضغط المبرد، لذلك يحدث التسريب في الاتجاه المذكور، وعادة ما يظهر تسريب الزيت بشكل واضح فقط عند تراكم كمية من الزيت في المبرد.

Loading...